عربيان وثالثهما الخواجة.. قصة سعودي على جزيرة هددت كوريا الشمالية بنسفها!

الجمعة ١١ أغسطس ٢٠١٧ الساعة ٣:١٢ مساءً
عربيان وثالثهما الخواجة.. قصة سعودي على جزيرة هددت كوريا الشمالية بنسفها!

بعد تصاعد التوتر بين أميركا، وكوريا الشمالية، لم يعد بعض السعوديين بعيدين عن نيران الأزمة، خاصةً لو أقدمت بيونغ يانغ على فعلة متهورة، وهي ضرب جزيرة غوام الأميركية القريبة منها بالصواريخ.

50 مسلمًا على الجزيرة:”

وفي الجزيرة المذكورة، يعيش المواطن السعودي مهند الخواجة، وهو واحد من 3 مواطنين عرب، وقرابة 50 مسلمًا، حيث يقيم منذ 28 عامًا في الجزيرة الواقعة في المحيط الهادي، ويعمل إمامًا للمسجد الوحيد في غوام.

غادر وعمره سنة:

وبحسب تصريحاته إلى “العربية” أكد الخواجة المولود منذ 48 عامًا في الرياض، أنه غادر المملكة مع أبويه وإخوته إلى الولايات المتحدة حين كان رضيعًا عمره سنة واحدة، ومع ذلك يتحدث ويقرأ العربية جيدًا، ويقيم في ولاية كاليفورنيا.

ولفت إلى أنه خدم في الجيش الأميركي، وشملت خدمته انتقاله إلى القاعدة الأميركية في غوام التي أحبها وظل فيها، وبعد سنة واحدة من وصوله إليها تزوج في 1989 إحدى نسائها، بعدما اعتنقت الإسلام، وغيرت اسمها إلى “جميلة”.

4 صواريخ تهدد الجزيرة:

وهدد الرئيس الكوري الشمالي كيم غونغ أون، بإطلاق 4 صواريخ نحو الجزيرة التي يعيش فيها 50 مسلمًا منهم خمسة من سكانها، والباقي أصولهم من بنجلاديش وسريلانكا، إضافة إلى 3 عرب ليس فيها سواهم، أحدهم مصري والثاني جزائري، وثالثهم “الخواجة”.

وأوضح مهند الخواجة أن لديه 3 بنات وابنًا واحدًا، يقيمون جميعًا بمدينة منغالو  عند ساحل الجزيرة الشرقي، التي يبلغ عدد سكانها 15 ألفًا، حيث يعمل الخواجة فيها معدًا لأطعمة جاهزة يبيعها في الأسواق.