أبطال أمن الدولة .. العيون الساهرة على حماية الوطن والمقدسات من الخونة

أبطال أمن الدولة .. العيون الساهرة على حماية الوطن والمقدسات من الخونة

الساعة 3:48 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2780
0
طباعة
المواطن - محمد عبدالواحد

ينتمي لجهاز “أمن الدولة” أبطال ونماذج مشرفة ينتشرون في ربوع المملكة، ساهرين على حماية الوطن والمقدسات، من الخونة والمفسدين والإرهابيين، يقدمون أرواحهم دفاعاً عن عقيدتهم ومقدساتهم، وفداءاً لوطنهم.

ويحمّل أبطال جهاز أمن الدولة أرواحهم على راحات أيديهم، فلا يهابون الرصاص ولا الأحزمة الناسفة ولا غدر الإرهابيين، بل يسعون جاهدين في الكشف عن الخلايا الاستخباراتية والأرهابية، ويؤدون رسالة سامية في الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

ويضم جهاز أمن الدولة الذي يرأسه الفريق أول “عبدالعزيز محمد الهويريني” كل من المديرية العامة للمباحث، وقوات الأمن الخاصة، وقوات الطوارئ الخاصة، وطيران الأمن، والإدارة العامة للشؤون الفنية، ومركز المعلومات الوطني. وتتعاون الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة فيما بينهما بما يكفل الدعم اللازم بما في ذلك الإسناد الميداني

ويعمل الجهاز بشكل أساسي على مكافحة الإرهاب أمنياً واستخباراتياً، ومراقبة تمويله مالياً، ومكافحة التجسس والاختراق الفكري بكافة أشكاله وأنواعه، وبأحدث الوسائل والطرق العالمية أمنياً ومعلوماتياً، والتواصل مع الجهات الأمنية في بلدان العالم.

وأكد مختصون أن الجهاز سيكون له تأثيراً اقتصادياً كبيرا أيضا من خلال ترشيد إنفاق الدولة وزيادة الإيرادات وتحقيق النمو الاقتصادي للمملكة، وخلق تنافسية الاقتصاد السعودي ونمو الصادرات والتوجه إلى إحلال الواردات، لتحسين ميزان المدفوعات للمملكة وتقليل الاعتماد على واردات الخارج، وتوفير عشرات المليارات من ميزانية الدولة من خلال رفع كفاءة العمل وتخفيض النفقات وترشيدها.

ونجح جهاز أمن الدولة خلال الأيام الماضية في تحقيق الآمال النشودة منه برصد خلية استخباراتية من سعوديين وأجانب، ثم القبض عليهم جميعا، والكشف عن نشاطها، موضحاً انها تعمل لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ، بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية.. كم أعلن عن إحباط مخطط داعشي لاستهداف وزارة الدفاع بأحزمة ناسفة، عن طريق انتحاريين يحملان الجنسية اليمنية. 

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :