إصدار الرخص البلدية وفرص الاستثمار بالقطاع في ملتقى بيبان

إصدار الرخص البلدية وفرص الاستثمار بالقطاع في ملتقى بيبان

الساعة 4:33 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

تشارك وزارة الشؤون البلدية والقروية بفاعلية في ملتقى بيبان 2017 الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعتمرات خلال الفترة من 26 – 29 من ذي الحجة، تحت شعار “بين الحلم والواقع باب مفتاحه بيدك” وذلك من خلال جناح متخصص يهدف إلى التعريف بالخدمات البلدية والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الموجهة من قبل الزوار، ورواد الأعمال عن كيفية إصدار الرخص اللازمة لمشاريعهم.

ويوفّر جناح الوزارة خدمتين رئيسيتين هما عملية إصدار الرخص في حال اكتمال الاشتراطات الخاصة  بذلك عن طريق بوابة “بلدي”، وطرح فرص استثمارية في القطاع البلدي لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويشارك في تنظيم وإدارة الجناح مجموعة من منسوبات وزارة الشؤون البلدية القروية وذلك لتقديم الخدمات والمساعدة لرائدات الأعمال من العنصر النسائي وتوضيح كافة الأمور عن الاشتراطات الخاصة بالرخص .

من جانبه أوضح مستشار وزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس عادل أبو علي أن الوزارة تدعم وتشارك في دعم رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بشكل مباشر، وغير مباشر، حيث يتم دعم أصحاب هذه المشاريع بطريقة غير مباشرة من خلال تناسب مواقع الاستثمار في المدن، ودعم مباشر عن طريق عدة أمور أهمها توحيد الاشتراطات وتسهيل الإجراءات.

وأضاف المهندس أبو علي خلال مشاركته في جلسة حوارية بعنوان “تحسين التنافسية التجارية في المملكة العربية السعودية”  ضمن أعمال باب المنتدى بأن الوزارة تقدم تسهيلات كبيرة ومتنوعة لرواد الأعمال عبر الأمانات بمختلف مناطق المملكة في حال تقدمهم بطلب الترخيص، لافتاً أن الوزارة بدأت العمل في إصدار الرخص الفورية حيث  تم إطلاق 167 رخصة، من أصل 525 نشاطًا أي بما يعادل الثلث من إجمالي عدد الأنشطة وأنه يمكن للمستفيد الحصول على الرخصة خلال 24 ساعه، كما تم الربط مع العديد من الجهات ذات العلاقة لدعم رواد الاعمال.

وأشار أبو علي إلى أن وزارة الشؤون البلدية تعمل حاليًا على الربط مع “مراس” وذلك ضمن جهود كبيرة تبذل لتسهيل الإجراءات والاشتراطات بحيث تكون هناك رخصة موحدة ، ومن خلال عدة مبادرات أطلقتها الوزارة  لتحقيق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ، ورؤية المملكة 2030 .


هل قرأت هذا ؟
  • التحالف: إصدار 176 تصريحًا خلال 3 أيام
  • إصدار 2.2 مليون تأشيرة عمرة ووصول 1.7 مليون معتمر
  • التحالف: إصدار 35 تصريحًا جويًّا و169 تصريحًا آخر لحماية القوافل في اليمن
  • الشورى يطالب بسرعة إصدار نظام هيئة الرقابة والتحقيق


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :