الشيخ السديس من نيويورك : المملكة رائدة التواصل الحضاري في شتى المجالات

الشيخ السديس من نيويورك : المملكة رائدة التواصل الحضاري في شتى المجالات

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - نيويورك

أكد الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن التواصل الحضاري مهم بين الشعوب، لاسيما التواصل بين أميركا والعالم الإسلامي.

وأضاف السديس خلال فعاليات المؤتمر الدولي لرابطة العالم الإسلامي بعنوان “التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأميركية والعالم الإسلامي”، أن التواصل الحضاري بين أميركا والعالم الإسلامي تواصل سياسي علمي اجتماعي بحثي ليس وليد اليوم، وهو من أصل حضارتنا الإسلامية العريقة.

وأشار إلى أن الوقوف أمام الإرهاب أحد أهداف التواصل الحضاري.. والمملكة رائدة في مجال التواصل بين البلاد في شتى المجالات.

وكانت مدينة نيويورك قد شهدت اليوم السبت، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي لرابطة العالم الإسلامي “التواصل الحضاري بين الولايات المتحدة الأميركية والعالم الإسلامي”، بحضور ممثلين عن المؤسسات الإسلامية من جميع دول العالم ونظرائهم الأميركيين، إضافة إلى مشاركات علمية وفكرية وسياسية من عموم دول العالم.

ويناقش المؤتمر، الذي يستمر يومين، عددًا من المحاور وهي: الإسهام الحضاري بين الولايات المتحدة الأميركية والعالم الإسلامي “الواقع والتطلعات”، والإسهام الإسلامي في تعزيز السلام العالمي، والمسلمون في الولايات المتحدة الأميركية “الاندماج والمواطنة”، والاتجاهات الفكرية في توظيف الحريات الدينية، والتواصل المعرفي بين الولايات المتحدة الأميركية والعالم الإسلامي، والمشتركات الحضارية والإنسانية، إضافة إلى التبادل المشترك بين الولايات المتحدة الأميركية والعالم الإسلامي، وغيرها من المحاور.

ويشارك في المؤتمر نخبة متميزة من الأكاديميين والباحثين من مختلف دول العالم، وستكون هناك حلقات حوار متبادلة بين عدد من الطلبة المسلمين والأميركيين ضمن محاور المؤتمر.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :