بالصور.. تعرّف على مواصفات وأسعار الجيل الجديد من هواتف آبل

الأربعاء ١٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٢ صباحاً
بالصور.. تعرّف على مواصفات وأسعار الجيل الجديد من هواتف آبل

كشفت آبل الستارَ عن الجيل الجديد لهواتفها وهي آيفون8 وآيفون8 بلس وقنبلة الموسم آيفونX والإكس تعني 10 باليوناني.

وأفضل ما قدمته آبل في هذا الجهاز إلغاء الزر الرئيس وأصبحت الشاشة على كامل الوجه الأمامي، وتأتي هذه الأجهزة بثلاثة ألوان: الأسود والفضي والذهبي الجديد، بالإضافة إلى سعتين فقط وهما 64 و256، كما أنه وبعد طول انتظار صدقت شائعات الشاحن اللاسلكي للهواتف الجديدة، كما تتميز هذه الهواتف عن هاتف آيفون7 بلس بزيادة ساعتين للبطارية.

ومن أهم مميزات الهواتف الجديدة معالج Bionic A11 الذي يوفّر أداء أعلى بنسبة 40٪ تقريباً، كما طورت آبل من دقة التصوير ووضعت معالجاً جديداً للكاميرا ومعالجاً لترميز الفيديو لإظهاره بدقة جيدة جداً، حيث إنه يمكن تسجيل الفيديو بدقّة 4K بسرعة 60 إطاراً في الثانية، وبدقّة 1080 بيكسل بدقّة 240 إطاراً للتصوير البطيء.

ولا نستطيع تجاهل الواقع المعزز في الجيل الجديد للهواتف، حيث يتيح العديد من المتعة والتسلية لعشاق الألعاب، بالإضافة إلى أن حجم شاشة يغطي المساحة الأمامية كاملة بحجم 5.8 لآيفونx، وبحجم 4.7 لآيفون8، وبحجم 5.5 لآيفون8 بلس.

تنوعت المزايا في الجيل الجديد لهواتف آبل، وواحدة من أهم هذه المزايا هي فتح الجهاز عن طريق التعرف على تفاصيل الوجه، كما أضافت ميزةً ممتعة وهي الإيموجي المشابه لك من خلال التقاط تعابير وجهك.

أخيراً وليس آخراً فإن أسعار آيفون8 تبدأ من 699 دولاراً أمريكياً بمساحة 64 غيغابايت، وبسعر 799 دولاراً أمريكياً لآيفون 8 بلس بنفس مساحة التخزين وسوف يتوفر في 23 سبتمبر، أما آيفونx فسيتوفر في نوفمبر بسعر يبدأ من 999 دولارا أمريكياً بسعة 64 غيغابايت.