شيخ آل مرة.. عارض تنظيم الحمدين فسحبت قطر الجنسية منه وصادرت أمواله!
تربطهم علاقة نسب ودم بالمملكة وقبائلها بشكل مباشر

شيخ آل مرة.. عارض تنظيم الحمدين فسحبت قطر الجنسية منه وصادرت أمواله!

الساعة 9:07 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
4405
0
طباعة
المواطن - الرياض

كشفت مصادر قطرية، أن حمد بن خليفة، أمر بسحب جنسية شيخ آل مرة، طالب بن لاهوم بن شريم، ومعه نحو 50 من أسرته وقبيلته، ومصادرة أمواله في قطر.

وتعتبر قبيلة آل مرة هي المشكلة لأغلبية سكان قطر، ولها تاريخ طويل من العلاقات الطيبة بالمملكة، خاصةً شيخها طالب بن لاهوم.

وأكدت المصادر أن تهمة شيخ القبيلة الأشهر في قطر، هي رفضه لأساليب تنظيم الحمدين.

وكان لطالب بن لاهوم بن شريم المري، موقف حاسم من الأزمة القطرية، حيث أكد في وقت سابق أن ما قام به النظام القطري أمر لا يقره العقل، وأن سوء العلاقات السعودية القطرية، بدأ منذ تولي الشيخ حمد إمارة الدوحة.

وكشف المتحدث باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، أن “آل مرة” في قطر، تربطهم علاقة نسب ودم بالمملكة وقبائلها بشكل مباشر، موضحًا أن هناك ارتباطًا قويًّا منذ قديم الأزل من كل النواحي الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

ويوم أمس، لف الغموض مصير الشاعر القطري بريك بن هادي، بعد أن أدى مناسك الحج لهذا العام، حيث كان واحدًا من 1300 حاج قطري أدوا مناسك الحج هذا العام.

وبرز اسم بريك بن هادي بعد أن كتب بيتي شعر مدح فيهما المملكة وقادتها، وتنظيمها لمواسم الحج وخدمة الحجاج، حيث نشر عبر حسابه في موقع “تويتر”، “يابو فهد يا ميّسر حج خلق الله، كثرت علوم العرب والواقع الفيصل، أرضيت حجاج بيت الله لوجه الله، الله يديمك ويسلم خالد الفيصل”.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :