عضو بلدي البرك يفتح النار على أمين عسير بعد تصريحه إلى “المواطن”
أكد أن مشاريع البلدية متعثرة منذ 7 أعوام ولم ترَ النور

عضو بلدي البرك يفتح النار على أمين عسير بعد تصريحه إلى “المواطن”

الساعة 8:48 صباحًا
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
عضو بلدي البرك يفتح النار على أمين عسير بعد تصريحه إلى “المواطن”
المواطن - حسان الصالحي - البرك

أكد عضو المجلس البلدي بمحافظة البرك، محمد بن يحيى الصبيحي، أن المجلس البلدي اتخذ قرارًا بالإجماع بنقل وتغيير مواقع بعض المشاريع بالبلدية ومن ضمنها مشروع المنتزه العام.

وورد المشروع ذكره في تصريح أمين عسير إلى “المواطن“، والذي نُشر بتاريخ 22/ 8/ 2017م، تحت عنوان ”أمين عسير لـ(المواطن): لا صحة لنقل أي مشروع من الصوالحة“.

وأكد ”الصبيحي“ في تصريحات إلى ”المواطن“: نستنكر تصريح أمين منطقة عسير عند زيارته لمركز السعيدة التابع لمحافظة محايل، والذي نفى نفيًا قاطعًا عدم صحة نقل أو اتخاذ أي إجراء نقل لبعض المشاريع المعتمدة لبلدية محافظة البرك، والتي كانت معدة أنْ تقام بمركز السعيدة بالصوالحة.

وأضاف الصبيحي: “أنه نظرًا لعدم تعليق المجلس البلدي وبلدية محافظة البرك على هذا التصريح حتى تاريخه، فإني أتحدثُ عن نفسي أولًا كمواطن ونيابة عن أبناء محافظة البرك والمراكز الإدارية التابعة لها، وأُوجّه كلامي لأمين عسير.. أيعقل يا سعادة الأمين أن تستغل منصبكم بأمانة عسير وترغم بلدية محافظة البرك بتنفيذ مشاريعها واعتماداتها في مواقع قد صدر بها قرار فصل عن المحافظة منذ عامين ولا تدخل حاليًّا ضمن النطاق الإشرافي والخدمي للبلدية؟!. أيعقل أن يتبنى سعادتكم متابعة التعاقد لتنفيذ مشاريع تدخل ضمن اعتمادات بلدية البرك وإلزامها بتنفيذها في مركز لا يدخل ضمن نطاقها الإشرافي والخدمي ولا يدخل في الحدود الإدارية للمحافظة؟!”.

وأضاف الصبيحي أن أهالي محافظة البرك كانوا ينتظرون من الأمين الوقوف معهم وتفقد أحوال المواطنين في المراكز الإدارية؛ لكون المحافظة ناشئة وتحتاج للكثير من المشاريع الحيوية، وكان عليه متابعة مشاريع البلدية المتعثرة والوقوف عليها ميدانيًّا والمتوقفة منذ 7 أعوام لم ترَ النور ولم يكن لهم منها سوى الوعود الزائفة من جميع رؤساء البلدية السابقين والحالي.

وأشار الصبيحي بأن جميع المشاريع المعتمدة والتي على وشك الاعتماد جميعها باسم بلدية محافظة البرك، وليس هناك شيء اسمه مشروع مخصص باسم مركز السعيدة بالصوالحة.

وقال الصبيحي: “تصريحكم يا أمين عسير بعدم صحة نقل وتغيير مواقع بعض المشاريع لبلدية البرك ليس له مبرر وفيه إسقاط وتهميش لدور المجلس البلدي وقراراته وتجاهل الأنظمة ولوائح المجالس البلدية، ويعد استهانة بالمرسوم الملكي الصادر بها”.

وأضاف الصبيحي: ”نؤكد لأمين عسير أنه بناءً على التنسيق مع مدير عام المشاريع لشؤون البلديات بالوزارة ومع بلدية محافظة البرك، فقد تم عمل جلسة طارئة للمجلس البدي رقم 26 وبتاريخ 16/ 11/ 1438هـ واتخذ قرارًا بالإجماع من المجلس بنقل وتغيير مواقع بعض المشاريع بالبلدية، ومن ضمنها مشروع المنتزه العام الذي ورد ذكره في تصريحه”.

ولفت الصبيحي إلى أنه فيما يتعلق بالكورنيش وبعض الطرق الواردة في تصريح الأمين فهي وأن تبنى متابعتها الأمين في التعاقد وإيجاد منفذ لها ستبقى باسم بلدية محافظة البرك، وليس من العدل والأمانة ولا من حق الأمانة بمنطقة عسير أنْ تسلب مستحقات واعتمادات بلدية ناشئة مثل بلدية محافظة البرك وتعطيها لبلدية من فئة (أ) مثل بلدية محافظة محايل، التي تعد من أقدم وأقوى البلديات بالمنطقة وليست بحاجة لهدايا على حساب أبناء محافظة البرك المحتاجة.

وختم الصبيحي: “إنني ومن هذا المنبر وكمواطن ونيابة عن كافة أبناء محافظة البرك والمراكز الإدارية التابعة لها نناشد وزير الشؤون البلدية والقروية وكافة الجهات الرقابية ذات العلاقة وجميع المسؤولين بالمحافظة الوقوف ضد لمثل هذه التصرفات غير المحسوبة من أمين منطقة عسير وتطبيق الأنظمة واللوائح التي تكفل حق المواطن بمحافظة البرك وعدم السماح له باستغلال منصبة بالأمانة لظلم أبناء محافظة البرك والمراكز الإدارية التابعة لها”.

وكانت ”المواطن“ نشرت تصريحًا لأمين منطقة عسير يؤكد فيه بأن كل ما هو معتمد سابقًا للصوالحة من قبل بلدية البرك سيُنفّذ قريبًا، ولا صحة لنقل أي مشروع معتمد من الصوالحة لمحافظة البرك.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :