هذه تفاصيل مؤتمر قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي

الخميس ١٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٤٦ صباحاً
هذه تفاصيل مؤتمر قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي

أعلن منظمو مؤتمر “قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي” عن برنامجهم الذي يعقد اليوم الخميس، بفندق الإنتركونتيننتال في منطقة الأوتو (O2) جنوب لندن.

وبرنامج المؤتمر أحيط بالسرية في بداية التنظيم له جراء التضييق الممارس من قبل النظام القطري والذي يسعى بكل السبل إلى تخريبه وإفشاله، وبالتالي الضغط على أعضاء من البرلمان البريطاني لمقاطعة المؤتمر.

ويناقش المؤتمر جملة من المحاور، وهي:

  1. قطر: الإسلام السياسي ودعم الإرهاب.
  2. العلاقة بين قطر وإيران: مصدر رئيس لعدم الاستقرار الإقليمي.
  3. الدور الغائب: تطلعات قطر للنفوذ العالمي في مقابل الديمقراطية وحقوق الإنسان- ويتطرق إلى مخالفات القوانين الدولية لحقوق الإنسان، وخاصة بتسليط الضوء على ملف تنظيم كأس العالم لسنة 2022.
  4. قناة الجزيرة.. صوت الإعلام الحر أم بوق الإرهاب؟
  5. الدائرة المفرغة: الاقتصاد والجيوسياسة وأمن الطاقة الدولية.

ويشارك في المؤتمر، الذي يُعد الأول من نوعه، عدد من صانعي القرار من الساسة في العالم، والأكاديميين، ومن المواطنين القطريين لمناقشة أوضاع الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات ومكافحة الإرهاب في قطر، ويُنظمه رجل الأعمال والمعارض القطري، السيد خالد الهيل، علاوة على مجموعة من المعارضين القطريين الحريصين على إيجاد حل منطقي للأزمة الحالية، وعلى استقرار وأمن بلادهم في المستقبل.

من جانبه قال الأستاذ خالد الهيل، المتحدث الرسمي باسم المعارضة القطرية: إن المؤتمر يهدف إلى إبراز حقائق الأمور التي تشهدها قطر، وإلى إفساح المجال للتعبير عنها في ظل سياسة تكميم الأفواه التي يمارسها النظام القطري”.

جدير بالذكر أن الهيئة المنظمة للمؤتمر ستنشر سلسلة من البحوث الأكاديمية الحصرية تتناول مختلف القضايا في قطر سيتم توزيعها في المؤتمر، وسيتاح لجميع الحضور بعد انتهاء المؤتمر الحصول على نسخ منها عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر: هنا