آبل تكشف غدًا عن iPhone X بهذه المواصفات

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٢٩ مساءً
آبل تكشف غدًا عن iPhone X بهذه المواصفات

تكشف شركة آبل، النقاب غدًا عن هاتفها المنتظر الذي يحمل اسم iPhone X، وذلك وفقاً لتسريبات جديدة تؤكد الاسم النهائي للهاتف.

ويعتبر جهاز iPhone X هو الهاتف الأيقوني الذي تحتفل من خلاله الشركة بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق ستيف جوبز الرئيس التنفيذي السابق النسخة الأولى من هاتف آيفون في عام 2007، ويفترض أن يكون سعره حوالي 1000 – 1200 دولار أميركي.

وتحمل هواتف آيفون الأخرى، والتي يفترض أن تكشف الشركة النقاب عنها أيضاً ضمن نفس الحدث، أسماء آيفون 8 وآيفون 8 بلس، وتعتبر هواتف آيفون منتجات آبل الأكثر نجاحاً، وستقدم الأجهزة الجديدة مؤشراً على الاتجاه القادم للشركة.

وجرى الكشف عن أسماء النماذج الجديدة من قبل مطور الألعاب ستيفن تروتون سميث، الذي حصل عليها من خلال التعليمات البرمجية لنسخة المعاينة الأحدث الموجهة للمطورين من نظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة آي أو إس 11 iOS، والتي تشير إلى أن أسماء هواتف آيفون الجديدة ستكون آيفون إكس iPhone X وآيفون iPhone 8 وآيفون 8 بلس iPhone 8 Plus.

ويعتبر الهاتفان آيفون 8 وآيفون 8 بلس بمثابة ترقية أساسية لهاتفي العام الماضي آيفون 7 وآيفون 7 بلس، بحيث تتميز النسخ الجديدة بلوحات خلفية زجاجية وشرائح معالجة مصغرة جديدة وميزة الشحن اللاسلكي الاستقرائي، بينما يتوقع أن تتجه شركة آبل إلى إلغاء زر هوم Home التقليدي الموجود في الجهة الأمامية من جهاز iPhone X، بحيث يعتمد المستخدم على مجموعة من الإيماءات للتحكم بالهاتف، مع شاشة OLED بحجم 5.8 بوصة ممتدة من الحافة إلى الحافة جنباً إلى جنب مع أجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد.

ويجري الحديث عن امتلاك نظام التشغيل لآلية جديدة للمصادقة البيومترية تدعى Face ID، والتي تستعمل أجهزة الاستشعار قادرة على التعرف على وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض، كما يبدو أن الشركة تنوي إدخال ابتكار جديد يتمثل بتطبيق الرسائل المسمى أنيموجي Animoji، والذي يستعمل تقنية ثلاثية الأبعاد لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم.

ويرجح أن تعلن الشركة عن جيل جديد من ساعتها الذكية Apple Watch، بحيث تتمتع النسخة الجديدة Series 3 بامتلاكها إمكانية الاتصال المحمول LTE بشكل مستقل عن هاتف آيفون، جنباً إلى جنب مع منصة Apple TV جديدة تدعم دقة 4K.

وأوضح التسريب أن هاتف آيفون سوف يشتمل على وضع Portrait Lighting الجديد المخصص لإنتاج صور احترافية على غرار صور كاميرات DSLR، ودقات تسجيل فيديو وسرعات التقاط جديدة، بما في ذلك التقاط فيديوهات بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية، مما يشكل تطوراً بالمقارنة مع دقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية المتوافرة على آيفون 7 وآيفون 7 بلس.

ويبدو أن النسخة الجديدة من نظام التشغيل آي أو إس iOS 11 سوف تضم مجموعة جديدة من الخلفيات المخصصة لأجهزة آيفون الجديدة، والتي تتميز بأشكال الألوان التقليدية المجردة الخاصة بشركة آبل، جنباً إلى جنب مع صور الزهور وصور كوكب الأرض، مع مجموعة جديدة من صور أنماط قوس قزح.