أوبريت (وطن الأمان) في مكة احتفاءً باليوم الوطني

الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٠ مساءً
أوبريت (وطن الأمان) في مكة احتفاءً باليوم الوطني

أعدت أمانة العاصمة المقدسة برنامجاً مميزاً لإقامة احتفالات اليوم الوطني التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل بفعاليات متنوعة في عدة مواقع.
وقال المهندس رائد بن عبدالله سمرقندي، مدير عام السلامة والخدمات الاجتماعية والثقافية بأمانة العاصمة المقدسة المشرف على الاحتفالات، إن الأمانة حرصت على الاستعداد المبكر لتنظيم احتفالات اليوم الوطني بفعاليات مميزة تتناسب مع الحدث، ولتقديم كل ما يُرضي المواطنين وفق الضوابط الشرعية، لافتاً إلى أن الفعاليات ستقام على مدى أربعة أيام متتالية في أنحاء متفرقة من مكة المكرمة روعي فيها التوزيع الجغرافي؛ لتكون قريبة من السكان في جميع أماكن تواجدهم في أحياء الشرق والغرب والشمال والجنوب.
وقال إنه تم اختيار عدد من البرامج والفعاليات والمسابقات التي تناسب جميع الأعمار وتعكس مدى فرحة المواطنين بهذه المناسبة الغالية.
وقد شملت الفعاليات ما يلي: –
1- يوم الجمعة 2 / 1 / 1439هـ إقامة الاحتفالات لأهالي مكة بسوق مكة مول، وتشمل فقرات متنوعة ومفاجآت لهذه المناسبة تناسب جميع الأعمار بمشاركة الفرق الشعبية والأهازيج والألوان التراثية والأناشيد الوطنية ومسابقة ألوان الصغار، إضافة إلى الباص المتجول الذي يجوب جميع أحياء مكة بالتعاون مع شركة “كريم” لتوزيع الأعلام والبالونات والهدايا التي تحمل شعارات اليوم الوطني.
2- يوم السبت 3 / 1 / 1439هـ أوبريت وطني بعنوان (وطــن الأمــان) من كلمات الشاعر والإعلامي الدكتور خضر اللحياني والحان وتوزيع الفنان محمد عقيل وأداء مجموعة من نجوم الغناء فارس المدني وأنس خالد وعبدالله عبدالعزيز، في الحفل الرئيسي الذي يقام في الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، إضافة إلى القصائد والكلمات المنبرية والعروض والأهازيج الشعبية والأناشيد الوطنية المنوعة، وسيكون الدخول مجاناً للرجال والأطفال فقط للمشاركة في هذه المناسبة الوطنية الغالية، إضافة إلى الباص المتجول الذي سيقوم بتوزيع الأعلام والبالونات والهدايا التي تحمل شعارات اليوم الوطني.
3- يوم الأحد 4 / 1 / 1439هـ إقامة الاحتفالات لأهالي مكة بسوق مكة مول وسوق الحجاز، وتشمل مفاجآت وفقرات متنوعة لهذه المناسبة والفرق الشعبية والأهازيج والألوان التراثية والأناشيد الوطنية ومسابقة ألوان الصغار، إضافة إلى الباص المتجول لتوزيع الأعلام والبالونات والهدايا التي تحمل شعارات اليوم الوطني.
4- يوم الاثنين 5 / 1 / 1438هـ افتتاح المعرض التشكيلي والذي ستتزين جدارياته بلوحات متنوعة لمرحلة التأسيس والبناء لهذا الكيان الكبير المملكة العربية السعودية، ويشرف على هذا المعرض رئيس الجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع مكة المكرمة مدير إدارة الخدمات الاجتماعية والثقافية بأمانة العاصمة المقدسة الفنان صديق واصل، إضافة إلى الباص المتجول الذي يوزع الأعلام والبالونات والهدايا التي تحمل شعارات اليوم الوطني.
وأكد المهندس رائد سمرقندي بأنه تم تشكيل العديد من اللجان من الجهات الحكومية والأهلية والإدارات والبلديات المعنية داخل وخارج الأمانة من أجل الخروج بعمل احترافي لهذه الفعاليات يكون له طابع متميز، يتسم بتعزيز الحس الوطني وتأصيل حب الوطن والولاء لقيادته من الجميع.