إحباط تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر بجازان وضبط مهرب ومقتل آخر

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٤ مساءً
إحباط تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر بجازان وضبط مهرب ومقتل آخر

أحبطت فرق المجاهدين بمنطقة جازان يوم الجمعة الماضي، عملية تهريب عبر الحدود السعودية اليمنية، صادرت خلالها كميات كبيرة من مخدر الحشيش، وقبضت على مهرب بعد إصابته بينما قُتل الآخر، إثر إطلاق النار عليهما عند محاولتهما الهرب غرب قرية سردياع التابعة لمحافظة العيدابي بمنطقة جازان.

وأكد المتحدث الرسمي لفرع إدارة المجاهدين بمنطقة جازان، خالد عبدالله بن قزيز ، أن دوريات الفرقة الثالثة للمجاهدين بمحافظة فيفا التابعة للقطاع الجبلي، تمكنت من ضبط ومصادرة كمية من الحشيش المخدر، بعد أن وضعت دورياتها الراجلة عدة كمائن للمهربين بأحد المواقع الوعرة المتوقع اتخاذها، وأسفرت المواجهة عن إصابة أحد المهربين ووفاة آخر جميعهم من الجنسية الإفريقية وعثر بحوزتهم على عتلتين بداخلهما كمية من مادة حشيش .

وأضاف أنه بتفتيش الموقع، تم العثور على كميات أخرى بمواقع متفرقة بلغ العدد الإجمالي للمضبوط ٥١ بلاطة حشيش تزن ٥١ كيلو جرامًا تم إسعاف المصاب بواسطة الهلال الأحمر وحضور الأدلة الجنائية لإكمال الإجراءات النظامية .

وفِي عملية أخرى تمكنت دورية المعلومات الأمنية بالفرع أثناء المسح الميداني من رصد مجموعة من المهربين وضبط ٢٠ بلاطة من مخدر الحشيش في الموقع المسمى مناخل وإحالة القضية لجهة الاختصاص.

وأشار “بن قزيز” إلى أن العملية لقيت متابعة واهتمامًا من مدير عام فرع المجاهدين بمنطقة جازان، عبد الرحمن بن صالح المويشير، الذي أثنى على جهود رجال المجاهدين بالمنطقة، وحرصهم على تكثيف مراقبتهم لحدود مسؤولياتهم ، والتصدي لكل جرائم التهريب، وعمليات دخول المتسللين، وإثنائهم عن تحقيق أهدافهم، أو المساس بأمن الوطن واستقراره.