إمارة جازان: ما تم تداوله حول محفر غير نظامي بوادي خلب غير صحيح

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٣ صباحاً
إمارة جازان: ما تم تداوله حول محفر غير نظامي بوادي خلب غير صحيح

تعقيباً على ما تم تداوله بإحدى الصحف الإلكترونية خلال الأسبوع الماضي بعنوان “محفر غير نظامي في وادي خلب يعمل لصالح أحد المسؤولين بمحافظة أحد المسارحة”، أفاد المتحدثُ الرسمي لإمارة منطقة جازان محافظ صبيا علي بن موسى زعله بأن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة أصدر توجيهاته بالتحقيق في الأمر.

وتم تكليف رئيس لجنة الأنشطة التعدينية ورئيس لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات بديوان الإمارة، بمباشرة موقع مجرى وادي خلب بالمحافظة وبحث ملابسات الموضوع على الطبيعة من كافة جوانبه حيث اتضح ما يلي:

أولاً: المحفر تعمل به معدات مؤسسة وطنية متعاقدة مع بلدية محافظة أحد المسارحة لتنفيذ مشروع ردم وصيانة شارع بطول 4 كم2 وعرض 20 م2 داخل مدينة أحد المسارحة.

ثانيا: الموقع المشار إليه كاستراحة بقرية البيطارية عبارة عن حوش استأجرته المؤسسة من أحد المواطنين بهدف تجميع الرمال والصبيز لتسهيل نقلها واستخدامها في ردم المشروع الحكومي فقط.

ثالثاً: جميع المعلومات الواردة في خبر الصحيفة مغلوطة وغير صحيحة وتنافي الحقيقة الثابتة من المعاينة الميدانية.

وأكد المتحدث الرسمي بأن إمارة المنطقة تحتفظ بحقها في مخاطبة وزارة الإعلام لاتخاذ الإجراءات النظامية حيال الصحيفة ومحرر الخبر حسب التعليمات، داعياً إلى ضرورة توخي الدقة والموضوعية منعاً للإثارة والتهويل والإساءة والتجريح للمسؤولين والعاملين في المحافظة والجهات الحكومية دون وجه حق.