الإعلام القطري حاول حفظ ماء وجه تميم فأظهر وجه تنظيم الحمدين القبيح!

السبت ٩ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٢ مساءً
الإعلام القطري حاول حفظ ماء وجه تميم فأظهر وجه تنظيم الحمدين القبيح!

حاول الإعلام القطري حفظ ماء الوجه لتميم بن حمد بعد اتصاله بولي العهد الأمير محمد بن سلمان طالبًا التفاوض مع الدول الأربع “مصر والسعودية والإمارات والكويت”، بتحريف مضمون الاتصال واختلاق الأكاذيب، مما كشف عن الوجه القبيح لإعلام تنظيم الحمدين القطري، الذي يعتمد على الخداع والمراوغة كسياسة ممنهجة.

تفاصيل الاتصال
كانت وكالة الإنباء السعودية “واس”، قد بثت خبر تلقى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد اتصالا هاتفيًا من تميم بن حمد، أمير قطر والذي أبدى رغبته في الجلوس على طاولة الحوار مع الرباعى العربى “مصر والسعودية والإمارات والبحرين”، ومناقشة مطالب الدول الأربع بما يضمن مصالح الجميع، وهو ما رحب به الأمير محمد بن سلمان، مؤكداً أنه سيتم إعلان التفاصيل لاحقاً بعد أن تنتهي المملكة العربية السعودية من التفاهم مع مصر والإمارات والبحرين.

تحريف الاتصال
وفي المقابل لم تمر دقائق حتى كشف تنظيم “الحمدين” الذى يحكم قطر عن وجه القبيح وتنفسه للكذب، من خلال بث تقرير مُحرف عبر وكالة الأنباء القطرية حرف كل مضمون المكالمة، بعدما ادعت الوكالة القطرية الرسمية أن اتصال تميم بالأمير محمد بن سلمان جاء بناء على طلب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب، زاعمةً أيضًا أن الأمير محمد وتميم أكدا خلال الاتصال الهاتفي على ضرورة حل هذه الأزمة من خلال الجلوس على طاولة الحوار لضمان وحدة واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي.

كما زعمت الوكالة القطرية أن الأمير محمد بن سلمان طلب من تميم الموافقة على تكليف مبعوثين من كل دولة لبحث الأمور الخلافية بما لا يتعارض مع سيادة الدول؛ وهو ما دفع المملكة إلى إعلان تعطيل أى حوار مع الدوحة عارض مع سيادة الدول، وهو ما وافق عليه تميم، إلا أن الخارجية السعودية كذبت كل ما جاء في البيان وأعلنت أن المملكة عطلت أي حوار مع الدوحة تبعًا لذلك.

أكاذيب الإعلام القطري
وأمعن الإعلام القطري في الكذب ومحاولاته لحفظ ماء وجه تميم، بمطالبة عدد من الإعلاميين القطريين على رأسهم الصحفي الموالى لنظام تميم “عبد الله العذبة” حكومة قطر بالانسحاب من مجلس التعاون الخليجي، ووصفوه بهتانًا بأن المجلس صار مظلة عدوان عليهم.

سخرية وغضب عربي
وسخر الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم، من تحريف وكالة الأنباء القطرية لمضمون اتصال أمير قطر تميم بن حمد بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، قائلاً في مداخلة هاتفية على قناة العربية: “أنا لو مكان ولى العهد السعودي، أي اتصال تاني يجي من الأمير تميم، أقوله جيبلى موافقة ولى أمرك أولاً، وخليه يكلمني هو أو يكلمني رئيس وزراء قطر السابق، هما ماسكين بمفاتيح اللعبة في قطر”.

وبدوره، قال سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية عن تحريف اتصال تميم: “عاق أبوه قذافي الخليج ظن أنه سيحفظ ماء وجهه أمام شعبه بالبيان الكاذب ثم يتباكى بالهاتف “والله غلطة وبنحاسبهم” لامكان لحسن النية مع الكاذبين”

وأضاف القحطاني، في تغريدات على موقع «تويتر»: “#خيال_المآته الدميه تميم مسكين ومستضعف ولايملك من أمره شيئًا. #تنظيم_الحمدين وجهوه حيث يشاؤون ثم ورطوه ببيان وكالة الأنباء القطرية الكاذب.”.

إعلام الهذيان
وعلق مراقبون على تحريف اتصال تميم بولي العهد مؤكدين أن الإعلام القطري يمر بمرحلة الهذيان، كما أنه أصبح يكذب الكذبة ويحذفها.

ويرى المراقبون أن الإعلام القطري اعتاد تضليل الناس طوال السنوات الماضية، إلا أن الحقائق سرعان ما تكشفت، وبرز الوجه القبيح لهذا الإعلام، بعدما سقط قناع الزيف ليراه عيون وبصائر، أنه عبارة عن مشروع تخريبي ضد الخليج والدول العربية، كما أنه بات واضحاً لأي مراقب أن أسهم قطر وإعلامها قد وصلت الحضيض.