الحوثيون يعتقلون قياديًّا في المؤتمر.. والسبب سمسرة الحيوانات النادرة

الثلاثاء ٥ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٢ مساءً
الحوثيون يعتقلون قياديًّا في المؤتمر.. والسبب سمسرة الحيوانات النادرة

استمرت الخلافات الشديدة بين قطبي الانقلاب في اليمن، ميليشيا الحوثي والرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح، ووصلت إلى ذروتها، اليوم الثلاثاء، بعد اعتقال ميليشيات الحوثي، أحد القياديين في حزب صالح ومدير صندوق النظافة في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

ويسعى الحوثي إلى الانفراد بالسلطة والإطاحة بصالح، وهو ما يقابله صالح ببيانات تهديد ووعيد من آنٍ لآخر.

وبالنسبة إلى اعتقال مدير صندوق النظافة والمسؤول عن حديقة الحيوان في تعز، المهندس غازي أحمد علي، في منطقة الحوبان، شرق المدينة، فحدث بسبب رفضه تسليم الحيوانات النادرة الموجودة في الحديقة لمشرف الحوثيين.

وكشفت مصادر بحسب العربية أن الميليشيات الانقلابية قد اقتادت المهندس غازي أحمد علي من حديقة الحيوان إلى مدينة الصالح، وهي مدينة سكنية حكومية حولها الحوثيون بقوة السلاح إلى سجن ومعتقل لمعارضيهم.

وأكد عاملون في حديقة الحيوان بتعز، أن مشرف الحوثيين في الحديقة المدعو “أبو شهاب”، يسعى بالقوة إلى إخراج بقية الحيوانات النادرة في الحديقة لبيعها عبر صفقة لسماسرة مختصين بالاتجار بهذه الأنواع النادرة وخاصة النمر العربي.

ولفتوا إلى أن الجهود الذاتية للعاملين والمتبرعين هي من حافظت على حياة حيوانات الحديقة بعد نفوق عدد كبير منها جراء نهب الحوثيين لميزانية التغذية الخاصة بها منذ سيطرتهم عليها قبل أكثر من عامين.