بأكثر من 250 فعالية متنوعة.. الانتهاء من استعدادات انطلاق صيف الشرقية 38

الجمعة ٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٣ صباحاً
بأكثر من 250 فعالية متنوعة.. الانتهاء من استعدادات انطلاق صيف الشرقية 38

أنهت أمانة المنطقة الشرقية استعداداتها لانطلاقة مهرجان صيف الشرقية ٣٨، والذي سيقام خلال الفترة من 19/‏ 12/‏ 1438هـ وحتى 4/‏ 1/‏ 1439هـ، وذلك في منتزه الملك عبد الله في الواجهة البحرية بالدمام، برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية.
وأوضحت الأمانة أنها جهزت موقع المهرجان بالكامل، ووفرت له كل المتطلبات والاحتياجات التي تضمن نجاحه وجذب الحضور إليه، داعية أهالي وزوار المنطقة إلى زيارة المهرجان والتفاعل مع أنشطته وفعالياته والاستمتاع بما يقدمه لهم.
وقال المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان، محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، إن مهرجان صيف الشرقية 38 سيكون هذا العام بشكل مغاير عن الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أنه سيتضمن أكثر من 250 فعالية متنوعة موجهة للأسرة والطفل والشباب، لافتًا إلى أن المهرجان سيتم إقامته بالشراكة مع هيئة الترفيه، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مهرجانات المنطقة، ما سيسهم بشكل كبير في تقديم فعاليات مميزة ومتنوعة للزوار.
وقال إن مدة المهرجان 15 يومًا، وسيتخللها احتفالات اليوم الوطني السعودي، حيث راعت اللجنة المنظمة للمهرجان تقديم فعاليات متنوعة لجميع شرائح المجتمع ، إذ تم إسناد مهمة تنفيذ المهرجان لأحد الوجوه الشابة والتي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، والذي يأتي من دور أمانة الشرقية في دعم الشباب السعودي في مجال الترفيه والسياحة.
وذكر أنه سيتم إقامة أكثر من ٨ خيم رئيسية في المهرجان، والتي تتضمن خيمة الفعاليات الرئيسية وتتسع لأكثر من 1800 زائر، إضافة إلى خيمة القرية الشعبية، إذ سيتم مشاركة ١٣ فرقة شعبية تؤدي الفلكلور الشعبي والألوان البحرية والأهازيج التي تعكس هوية المنطقة، فيما ستتضمن الخيمة إقامة مقهى شعبي بطراز خاص. وكذلك مسرح للفنون الشعبية.
كما سيتم للمرة الأولى إقامة خيمة الرعب والتي يتم تقديمها لزوار المنطقة الشرقية للمرة الأولى وستحمل مفاجآت عديدة للزائرين والسائحين، إضافة إلى أنه سيتم إقامة خيمة الأسرة والطفل، والتي تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالطفل على مسرح خاص سيتم إقامته خصيصًا لهذه الأنشطة داخل الخيمة المعدة لذلك.
وكشف أنه سيتم أيضًا للمرة الأولى إقامة معرض خاص برائدات الأعمال في المهرجان، والذي يأتي من حرص الأمانة على دعم رواد الأعمال في المنطقة من الوجوه الشابة، إذ تم تصميم خيمة خاصة بهم بطراز فريد من نوعه .
ولفت إلى أن الشباب سيكون لهم نصيب في المهرجان، إذ تم تخصيص خيمة خاصة بالشباب سيتم إقامة فعاليات خاصة بهم وتتناسب مع متطلباتهم، مؤكدًا على أن الأمانة حريصة على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية والذي دائمًا ما يوصي خيرًا بالشباب وبتخصيص فعاليات خاصة بهم في جميع المهرجانات والأنشطة التي تقيمها الأمانة.
وزاد بأنه تم تخصيص خيمة للمأكولات لزوار المهرجان والتي تم تصميمها بشكل مميز وجذاب، والتي ستشهد مشاركة مطاعم شهيرة تشارك للمرة الأولى في المهرجان، حيث تم تجهيزها بشكل خاص وتوفير جميع سبل الراحة للزوار.
وكشف أن المهرجان سيقدم عددًا من المسرحيات والفعاليات المختلفة والتي ستكون مفاجأة للزوار، وخاصة في ظل الشراكة مع هيئة الترفيه في نسخة المهرجان الحالية، مشددًا على أن الهيئة سيكون لها بصمتها الخاصة في تقديم فعاليات جديدة لزوار المهرجان، وخاصة أن مدة المهرجان ستتزامن مع احتفالات اليوم الوطني للمملكة.
وشدد على أهمية الشراكة بين أمانة الشرقية وهيئة الترفيه وهو أحد أهم الأشياء الجديدة الذي سيحملها مهرجان صيف الشرقية في نسخته الجديدة، والذي حرصت الأمانة على ضخ وجوه شابة جديدة في التنفيذ والإشراف على المهرجان، للخروج بأفكار وفعاليات مميزة ومغايرة عن السنوات الماضية.
ونوه إلى أهمية الشراكة بين الأمانة وجميع الجهات الحكومية والخاصة والجهات الداعمة للمهرجان، بهدف إبراز المهرجان بالشكل المطلوب لإبراز مكانة المنطقة الشرقية السياحية وما تمتلكه من مقومات سياحية تميزها على الخارطة السياحية للمملكة.