بالأرقام.. فهد المولد ونواف العابد ثنائي ذهبي قادا الأخضر إلى مونديال 2018

الثلاثاء ٥ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٧ مساءً
بالأرقام.. فهد المولد ونواف العابد ثنائي ذهبي قادا الأخضر إلى مونديال 2018

كان للثنائي نواف العابد وفهد المولد دور كبير وبارز في قيادة المنتخب السعودي نحو التأهل إلى مونديال روسيا 2018، بعد الفوز في المباراة الحاسمة أمام اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

نواف العابد وعلى مدار التصفيات كان من أهم أسلحة المنتخب السعودي، حيث ساهم في تسجيل 8 أهداف، أحرز 5 وصنع 3، كما أنقذ شباك المنتخب السعودي من هدفين محققين في مباراة التأهل أمام المنتخب الياباني.

أما فهد المولد فكان بلا شك ورقة الأخضر الرابحة على مدار التصفيات، حيث تسبب في ركلة جزاء أمام تايلاند كانت سببًا في فوز المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية، كما صنع هدفًا في مباراة السعودية والعراق، وسجل هدفًا هامًّا أمام الإمارات، بالإضافة إلى الهدف الأهم في مسيرته أمام المنتخب الياباني، وهو ما جعله يحصد جائزة رجل المباراة في لقاء السعودية أمام اليابان.

هذا وحجز المنتخب السعودي مقعده في مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه في الجولة الحاسمة على اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”.

وسجل المنتخب السعودي هدف الفوز عن طريق فهد المولد في الدقيقة 63، من قذيفة مدوية بيمينه سكنت شباك المنتخب الياباني، لتعلن عن فوز الأخضر بهدف دون رد في مباراة العبور إلى كأس العالم روسيا 2018.

بهذه النتيجة صعد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 برفقة المنتخب الياباني، والذي حجز تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب أستراليا، فيما وصل الأخير إلى مباراة الملحق، وسيواجه ثالث المجموعة الأولى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.