بالصور.. بلدية الشرائع تصادر 350 رأسًا من الأغنام والذبائح

السبت ٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:١٥ مساءً
بالصور.. بلدية الشرائع تصادر 350 رأسًا من الأغنام والذبائح

قامت الفرق الرقابية ببلدية الشرائع الفرعية بمكة المكرمة وبمشاركة لجنة الذبح العشوائي ، أمس بجولة على عدد من المواقع بالمنطقة ضبطت خلالها العديد من المخالفين في بيع ونقل وتداول اللحوم .

وقال المهندس فهد بن مرزوق البشري رئيس بلدية الشرائع إن البلدية تكثف نشاطها الرقابي خلال هذه الأيام من عيد الأضحى المبارك ، والتي تشهد فيها مكة المكرمة أعدادًا كبيرة من الحجاج ، ويتزايد الطلب على الذبائح ، ولتهيئة الأجواء الصحية لضيوف الرحمن وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحتهم وسلامتهم ، والتأكد من سلامة طرق الذبح ونقل اللحوم .

وأشار الى أن مراقبي البلدية تمكنوا من ضبط عدد من الحظائر المخالفة مع رصد عدد من المخالفات الصحية بداخلها وعمال مخالفين ، وتمت مصادرة (200) رأس من الأغنام الحية وغير الصالحة للاستهلاك والتي كانت مجهزة للبيع والتسويق .

من جانبه قال الأستاذ عبدالله قصادي مدير إدارة الخدمات ببلدية الشرائع إن مراقبي البلدية وأثناء جولاتهم تمكنوا أيضا من ضبط (5) سيارات محملة بلحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، بلغت حوالي (150) ذبيحة كانت منقولة بواسطة سيارات غير مجهزة وغير مخصصة لنقل اللحوم ، وتم على الفور مصادرتها وإتلافها وفق الطرق المتبعة .