بالصور.. رئيس وزراء موريشيوس يلتقي مدير عام الخطوط السعودية

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٤ مساءً
بالصور.. رئيس وزراء موريشيوس يلتقي مدير عام الخطوط السعودية

استقبل رئيس الوزراء في جمهورية موريشيوس، برافند جوغناوث، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة بورت لويس، مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، الذي يقوم بزيارة لموريشيوس لتدشين رحلات الخطوط السعودية المباشرة والمنتظمة بينها وبين المملكة.

ورحب رئيس الوزراء خلال اللقاء بمدير عام الخطوط السعودية متمنيًا له إقامة طيبة، مؤكدًا على تطور العلاقات الثنائية بين موريشيوس والمملكة في مختلف المجالات، معربًا عن سعادته بتدشين الرحلات المباشرة بين البلدين عبر الناقل الوطني للمملكة، وهو ما يؤكد الحرص على تطوير وتنمية العلاقات.

ومن جانبه، وجه المهندس صالح الجاسر شكره لفخامة رئيس الوزراء وحكومة موريشيوس لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، معربًا عن تقديره للدعم والتعاون الذي تم تقديمه لتشغيل رحلات الخطوط السعودية المباشرة بين المملكة وموريشيوس.

وعقب اللقاء أدلى مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، بتصريح صحافي قال فيه: “أشكر رئيس الوزراء على حسن استقباله وترحيبه بالخطوط السعودية في موريشيوس وتأكيده على أن تشغيل الرحلات المباشرة بين المملكة وموريشيوس سوف يُسهم في تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين”.

وتابع: “بحثت معه سبل تعزيز الاستفادة من هذه الرحلات بما يُوفر فرصًا استثمارية وبرامج سياحية تخدم الحركة الاقتصادية والسياحية بين المملكة وموريشيوس، بالإضافة إلى خدمة شرائح متعددة من الضيوف سواء السياح أو الحجاج والمعتمرين، وكذلك رجال الأعمال مع توفير الخيارات المناسبة للتوقيت ليتوافق مع رحلات (السعودية) للضيوف المواصلين إلى كافة الوجهات الدولية التي تصل إليها، وكذلك رحلات أعضاء تحالف (سكاي تيم) الدولي الذي يضم عشرين شركة طيران حول العالم”.

وكانت الخطوط السعودية- الناقل الوطني للمملكة- قد دشنت الخميس الماضي رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى جمهورية موريشيوس برحلتها الأولى (SV481) التي غادرت مطار الملك خالد الدولي بالرياض الخامسة فجرًا، وعلى متنها وفد رسمي يتقدمه مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر وسفير موريشيوس لدى المملكة محمد إقبال لاتونا.

وبعد توقف قصير بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وانضمام عدد من الضيوف إلى الرحلة استأنفت طائرة B787 (دريملاينر) رحلتها إلى موريشيوس ووصلت إلى مطار سير سيوساغور عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت موريشيوس، وتقدم المستقبلين نائب رئيس وزراء موريشيوس وزير الإسكان والأراضي، شوكت سودهون، ووزير السياحة أنيل غايان، ومدير الطيران المدني والرئيس التنفيذي للمطار ورئيس هيئة موريشيوس لتشجيع السياحة.

وأقيمت فعاليات استقبال رسمي وشعبي كبير شاركت فيه فرق الفلكلور الشعبي للترحيب بوصول أولى رحلات الخطوط السعودية المباشرة والمنتظمة إلى موريشيوس.