بالصور.. طريق جحا – المسارحة المتهالك يواصل حصد أرواح الأطفال

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٨ مساءً
بالصور.. طريق جحا – المسارحة المتهالك يواصل حصد أرواح الأطفال

تسببت الحفريات المنتشرة بالطريق الرابط بين قرية جحا ومحافظة المسارحة، والذي لم تتم صيانته منذ عقود، في وقوع حادث تصادم وجهاً لوجه بين مركبتين أول أيام عيد الأضحى، ما أدى لوفاة طفل يبلغ من العمر عامين وإصابة شاب بالعقد الثاني من العمر بإصابات بليغة أدخلته العناية المركزة.

وأفاد عدد من أهالي قرية جحا لـ“المواطن”، أن حادث تصادم وجهاً لوجه وقع لمركبتين كانتا تسيران بالطريق – غير المزدوج- بالقرب من مدخل القرية، بعدما حاول قائدا المركبتين تفادي الحفريات فاصطدما.

وشكا عدد من أهالي القرية من تضررهم من الطريق الذي يربط قرية جحا وخمس قرى أخرى بمحافظة أحد المسارحة، والذي أصبح متهالكاً، وتكثر به الحفر والتشققات وذا مسار واحد، وغابت عنه الصيانة والسفلتة منذ أكثر من ثلاثة عقود، في ظل تجاهل شكاوى أهالي القرى المتعددة من قبل مسؤولي بلدية أحد المسارحة وعدم تجاوبهم مع مطالب الأهالي بصيانة الطريق.

وأضافوا: إن الطريق المتهالك يشكل خطراً على السائقين والعابرين، كونه يربط عدة قرى ويمر بجوار عدد من المدارس ويخلو من المطبات واللوحات التحذيرية، والذي تسبب بأضرار وتلفيات للعديد من مركبات أهالي القرى، بالإضافة لتسببه بالكثير من الحوادث المرورية وحصد الأرواح البريئة.

وأشاروا إلى أن عدداً من شباب قرية جحا يقومون بردم تلك الحفر بشكل دوري، بعد تجاهل شكاوى أهالي القرية المتكررة من قبل مسؤولي بلدية المسارحة وأعضاء المجلس البلدي الذين قاموا بمعاينة الطريق قبل عدة أشهر، دون القيام بصيانة وسفلتة الطريق المتهالك.

وطالب أهالي القرية من مسؤولي أمانة جازان وبلدية محافظة أحد المسارحة بالوقوف على هذا الطريق والعمل على صيانته وسفلتته وتوسعته على وجه السرعة، قبل عودة الطلاب للمدارس وقبل أن يحصد المزيد من الأرواح.

الجدير بالذكر أن هناك عدداً من الطرق التي تربط الكثير من قرى محافظة المسارحة تكثر بها الحفريات والتشققات، ولم تتم صيانتها أو سفلتتها منذ أكثر من 30 عاماً! وتسبب ذلك في وقوع عشرات الحوادث وخلفت عدداً من الوفيات والمصابين لسالكي تلك الطرق، ورغم شكاوى أهالي القرى المتكررة التي تم تجاهلها منذ سنوات، وكان آخرها شكاوى الأهالي من الطريق الذي يربط قريتي “جحا- الشطيفية” ونشرت “المواطن” تقريراً عن ذلك قبل عام ونصف.

 

 

 

طريق “جحا- الشطيفية” بالمسارحة يحصد الأرواح.. لم يتم صيانته منذ 3 عقود!

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبوفيصل

    يرفع الموضوع لوزارة الشؤون البلدية والقروية شكاية ببلدية المسارحة المقصرة فيما اسندت لها القياةة الرشيدة والمطالبات بديات القتلى في هذا الطريق وكذلك إصلاح كل مركبة يتسبب في تلفياتها
    صورة مع التحية لنزاهة وأخرى لحقوق الآنسان

  • زائر

    يجب أولا أن يقوم ولي أمر الطفل المتوفى بالحصول على تقرير المرور الذي موضح به أسباب الحادث،وإذا كانت الحفريات السبب الرئيسي عليه رفع شكوى بالمحكمة العامة للمطالبة بالدية وأيضا تقوم النيابة العامة برفع الدعوى العامة ضد البلدية.