بالصور.. عاصفة تقتل 8 أشخاص في رومانيا

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٥ صباحاً
بالصور.. عاصفة تقتل 8 أشخاص في رومانيا

تسببت عاصفة قوية في مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 67 على الأقل في غرب رومانيا، بينما أحدثت الرياح التي وصلت سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة دماراً في مناطق بصربيا وكرواتيا.

وتوقفت حركة السير في الشوارع ومحطات القطارات بسبب الأشجار التي سقطت على الأرض، وتضررت أسقف العديد من المستشفيات والمدارس والبنايات السكنية بفعل العاصفة التي أدت أيضاً إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات البلدات والقرى.

وقالت خدمات الطوارئ: إن بعض المصابين هم أناس كانوا يتجولون في الخارج أو عائدين من المحلات التجارية وقت حدوث العاصفة، وإن مجموعة من السائحين علقوا في مصعد هوائي لمدة ساعة في مقاطعة ماراموريش شمال البلاد.

وفي صربيا فُقد شخص كان على متن قاربه في نهر الدانوب بالقرب من بلجراد، كما أصيب ستة أشخاص بينهم طفل في الخامسة من العمر جراء الأشجار التي سقطت.

وأدى مسّ كهربائي في خطوط الطاقة سبّبته الرياح القوية إلى حدوث عدة حرائق في الغابات، وفي كرواتيا أدت الفيضانات إلى توقف حركة المرور في عدة مدن ساحلية.

وقال رئيس الوزراء الروماني ميهاي تودوس لتلفزيون (أنتينا 3) “ليس بإمكاننا محاربة الطقس”، وأضاف “قطاع الصحة بأكمله يركز (حالياً) على مصابي الإعصار”، وأضاف أن الحكومة ستساعد في دعم المجتمعات التي تضررت جراء العاصفة.