بالفيديو.. إعصار إرما يقتل 82 شخصًا ويُظلم 1.5 مليون مبنى

الجمعة ١٥ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٧ مساءً
بالفيديو.. إعصار إرما يقتل 82 شخصًا ويُظلم 1.5 مليون مبنى

ارتفعت حصيلة إعصار إرما الذي ضرب ولاية فلوريدا الأميركية قبل عدة أيام إلى 82 قتيلًا وآلاف المشردين، فيما انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من مليون ونصف مبنى.

واجتاح الإعصار إرما عددًا من جزر البحر الكاريبي الأسبوع الماضي قبل أن ينشر الدمار في الساحل الشمالي لكوبا ويتجه إلى سلسلة جزر (فلوريدا كيز) يوم الأحد، محملًا برياح بلغت سرعتها 215 كيلومترًا في الساعة.

وقالت شركة نكست إيرا إنرجي، أكبر شركة كهرباء في فلوريدا يوم الجمعة: إن حوالي 1.1 مليون من عملائها بلا كهرباء، في حين قالت شركة (ديوك إنرجي) إن أكثر من 371 ألفًا من زبائنها بلا تيار كهربائي، وقالت تامبا إلكتريك: إن نفس الشيء ينطبق على نحو 39 ألفًا من عملائها؛ بحسب رويترز.

وتم تصنيف الإعصار إرما كأحد أقوى العواصف المسجلة على الإطلاق في المحيط الأطلسي قبل أن يجتاح البر الأميركي الرئيسي كإعصار من الدرجة الرابعة يوم الأحد.

وسجلت 32 وفاة على الأقل في فلوريدا وسبع حالات في جورجيا وساوث كارولاينا.

ومن بين القتلى ثمانية مسنين لقوا حتفهم بعد تعرضهم للحرارة القائظة داخل دار لرعاية المسنين في منطقة ميامي بعد توقف أجهزة التكييف بعد هبوب الإعصار.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتجاوز درجات الحرارة في الأسبوع المقبل 30 درجة مئوية في ميامي وجاكسون فيل، أكبر مدن فلوريدا، وحوالي 30 درجة في أتلانتا.

وتفقد الرئيس دونالد ترامب السكان يوم الخميس، حيث بدأت مناطق بساحل خليج فلوريدا تتعافى من آثار الإعصار، وأثنى على عاملي الإغاثة لدورهم في الحد من الخسائر البشرية.