بالفيديو.. جدل بعد حضور طالبات قبل الدراسة بأسبوع

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٣٦ مساءً
بالفيديو.. جدل بعد حضور طالبات قبل الدراسة بأسبوع

في الوقت الذي يتخلف فيه العديد من الطلاب والطالبات عن الحضور للمدرسة خلال أول يوم من العام الدراسي، أظهر بعض التلميذات روحًا طيبة بحضورهن مبكرًا إلى مدرستهن.

وأظهر مقطع فيديو متداول لحظة دخول 3 تلميذات مرتديات الزي المدرسي إلى ساحة مدرستهن فيما عبرت إحدى النساء من داخل المدرسة عن دهشتها بهذا الحضور المبكر.

وطالب أحد المغردين وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بتكريمهن لحماسهن ومبادرتهن بالحضور قبل الدراسة بأسبوع.

وقال منصور الرقيبة الذي شارك المقطع عبر حسابه على تويتر: معالي وزير التعليم أرجوك ثم أرجوك أن تكرم هؤلاء البنات، مضيفًا: جرت العادة أن بعض الطالبات يتخلفن عن الحضور في أول الأيام، أما هؤلاء البنات فقد حضرن قبل الدراسة.

وتباينت ردود الفعل بشأن حضور الطالبات إلى المدرسة، وظهر الخلاف الحاد في العديد من التغريدات التي تناولت الموضوع من أكثر من وجهة نظر.

ورأى أحد المغردين أن الحضور قبل الدراسة بأسبوع قد يكون لأجل الحصول على الكتب الدراسية مبكرًا لكن هذا لا يمنع من غيابهن باقي أيام العام الدراسي.

ورأى مغرد آخر أن الطالبات ربما وصلن المدرسة بطريق الخطأ دون أن يدرين أن الدراسة لم تبدأ بعدُ.

وتطرف أحد المغردين في التعليق على المقطع لحد المطالبة بمعاقبة أولياء الأمور لأنهم أخطأوا بإرسال بناتهم للمدرسة قبل الموعد بقوله: المفروض يعاقبون الأهل على الاستهتار وعدم تحمل المسؤولية.. متسائلاً: كيف تحضر البنات للمدرسة قبل موعد الدراسة؟!

كما اعتبر أكثر من مغرد ومغردة أنه ما كان يجب تصوير البنات ومشاركة المقطع عبر شبكات التواصل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عهود

    هذولي الي يبو يتعلموو مو النامين

  • عبدالله

    يستاهلون التكريم

  • ممدوح الجويعي

    تكريم تلك الطالبات امر وطني