بسبب إرما.. خالد بن سلمان يوجه بتقديم صرف مخصصات المبتعثين لشهر ذي الحجة

الأحد ١٠ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
بسبب إرما.. خالد بن سلمان يوجه بتقديم صرف مخصصات المبتعثين لشهر ذي الحجة

أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم، مبارك العصيمي، أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان، سفير خادم الحرمين لدى أميركا، وجه بتقديم صرف مخصصات المبتعثين لشهر ذي الحجة قبل موعده.

وكشف العصيمي في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، كيف تعاملت الملحقية الثقافية في واشنطن مع عاصفة إرما التي ضربت ولاية فلوريدا، موضحًا أنه تم اتخاذ عدة إجراءات، منها إنشاء غرفة عمليات بين طوارئ الملحقية وإدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية يوم الثلاثاء الموافق 9/ 5/ 2017 لمتابعة العاصفة والاستعداد لها.

ولفت إلى أنه تم إنشاء جروب واتساب لرؤساء الأندية الطلابية وأعضاء الهيئات الإدارية والمنظمات التطوعية يوم الأربعاء الموافق 9/ 6/ 2017 للتواصل السريع، كما تم تبادل المعلومات مع السلطات المحلية ونشر المعلومات في مواقع التواصل الاجتماعي للأندية ومنظمة سعوديين في أميركا لتصل لأكبر عدد من المبتعثين.

وتابع العصيمي: “طلبت من رؤساء أندية الطلاب التواصل مع طلاب الجامعة ومع مكتب الطلاب الأجانب وترجمة تعاميم الجامعات وإرسالها للطلاب السعوديين عن طريق الجامعة، كما تم التنسيق مع رؤساء الأندية في فلوريدا لتوفير مناطق تجمع للطلاب والطالبات المبتعثين في الأماكن الآمنة، تكون العوائل مع بعض والعزاب مع بعض”.

وأردف متحدث التعليم: “تم التنسيق مع رؤساء الأندية الطلابية على تكوين لجان انتقال جماعي في المناطق التي تم إلزام السكان بإخلائها وتوفير نقاط تجمع، والتنسيق مع منظمة سعوديين في أميركا أكبر تجمع طلابي إلكتروني لتوفير معلومات العاصفة وتعاميم السلطات المحلية والفدرالية أولًا بأول”.

واستكمل العصيمي أنه تم “إضافة أعضاء من الشؤون الاجتماعية وطوارئ الملحقية وقنصلية هيوستن والسفارة لغرفة العمليات الافتراضية مع رؤساء الأندية والمنظمات من فلوريدا، وبدء عمليات طلبات الإخلاء من قبل السلطات في فلوريدا، وبدأت الأندية بتنفيذ الخطط المتفق عليها في نقاط التجمع والخروج الجماعي في مدينة ميامي”.

وتابع أنه تم التنسيق مع الأندية الطلابية في ولاية جورجيا وتنسي وعدة ولايات قريبة من فلوريدا للإعلان ومساعدة النازحين في توفير المعلومات والسكن والغذاء، كما فتح متطوعون بيوتهم للنازحين في تلاحم اجتماعي رائع، وتم إنشاء جروب واتساب للمعلومات من قبل نادي جامعة كلارك في مدينة أتلانتا ولاية جورجيا، حيث ضم الجروب أكثر من 600 شخص من طلاب فلوريدا وانضمام كادر الملحقية والقنصلية العامة في هيوستن والسفارة لتبادل المعلومات، ومساعدة النازحين.

وختم بأنه تم التنسيق مع الأندية والمنظمات الطلابية سعوديين في أميركا لتحويل الحالات المعقدة للملحقية والسفارة للتعامل معها بشكل خاص وحل مشاكلها.