بسبب تعذيب الحاج حمد المري.. برلماني مصري مهاجمًا تميم قطر: مجرم حرب

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:١٤ صباحاً
بسبب تعذيب الحاج حمد المري.. برلماني مصري مهاجمًا تميم قطر: مجرم حرب

علق النائب البرلماني المصري علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، على تعذيب نظام تميم بن حمد للحاج القطري حمد عبدالهادي المري، بعد عودته من المملكة بسبب أدائه مناسك الحج.

وأكد عابد- في بيان- أن هذا السلوك طبيعي من النظام القطري الذي لا يحترم حقوق الإنسان للمواطنين القطرين، ليس هذا فحسب بل يدفعون ملايين الدولارات من قوت الشعب القطري، لدعم منظمات مشبوهة تدعي أنها منظمات حقوقية تعمل من أجل حقوق الإنسان، ولكنها منظمات تسيء للجميع، ومن ضمن هذه المنظمات هيومان رايتس ووتش.

وأردف النائب المصري: “قطر تدفع ملايين الدولارات لمنظمات مشبوهة لتشويه الدولة المصرية، والمملكة، والبحرين، والإمارات، فهذا هو السلوك القطري”، موضحًا أن “معيار قطر هو الكيل بمكيالين، حيث يقمع النظام القطري الشعب ولا يعترف بحقوقه، ثم يدفع ملايين الدولارات لمنظمات مشبوهة لإصدار تقارير تشوه دولًا أخرى”.

ورأى عابد أن ما يحدث من جانب النظام القطري من اعتداء وقمع يتطلب إجراءات من الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن، مشددًا على أن مسؤولي نظام تميم بن حمد مجرمي حرب؛ نظرًا لتجاوزهم في حق الشعب القطري وتمويل الإرهاب.

وشدد رئيس لجنة حقوق الإنسان، على أن واقعة تعذيب المواطن القطري بعد عودته من أداء مناسك الحج؛ تكشف القناع الذي كان يرتديه النظام القطري الخاص بحقوق الإنسان، ويؤكد أنهم لا يحترمون الشعائر ولا الديانات السماوية ولا يحترمون حقوق الإنسان.