بعد طول انتظار.. العالم يترقب مؤتمر ابل لإطلاق آيفون 8 الليلة‎‏

الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٨ مساءً
بعد طول انتظار.. العالم يترقب مؤتمر ابل لإطلاق آيفون 8 الليلة‎‏

بعد طول انتظار يترقب العالم أجمع الحدثَ الأبرز في عالم الهواتف الذكية، وهو إطلاق هاتف آيفون 8 الذي أعلنت شركة آبل أنه سيكون بمواصفات قياسية مقارنة بالأجيال السابقة من هواتف آبل.

ويأتي إطلاق آيفون 8 في الذكرى العاشرة على إطلاق أول هاتف “آيفون” في العام، خلال مؤتمر آبل العالمي مساء اليوم، وخلال الفترة الماضية كان هناك العديد من التسريبات والشائعات التي أوضحت بعض الملامح والمواصفات الرئيسية للجهاز الجديد المميز، والتي أكدت أنه سيكون مختلفاً عن أي هاتف متاح حاليًا في الأسواق.

وترغب شركة آبل الأميركية أن يكون “آيفون 8” نسخة احتفالية مميزة، والذي سيتم الكشف عن تفاصيله ومواصفاته بعد ساعات قليلة.

مقر مؤسس الشركة

وكانت شركة آبل قد أرسلت منذ عدة أيام دعوات للصحفيين والمهتمين لحضور حدثها المهم للكشف عن آيفون 8، وكانت المفاجأة هو تغير مكان مؤتمر آبل ليكون داخل قاعة “ستيف جوبز” بمقر آبل الجديد العملاق “آبل بارك” والذي تكلف إنشاؤه ما يقرب من 5 مليارات دولار.
وهذه القاعة تم إنشاؤها بتصميم مميز للغاية؛ تخليدًا لذكرى مؤسس الشركة الراحل “ستيف جوبز” وهي تستوعب 1000 شخص، ومن المتوقع أن تكون كاملة العدد خلال الحدث.

بث مباشر للحدث المهم

هذا واعتادت شركة آبل خلال السنوات الماضية على توفير وسيلة لكل المستخدمين حول العالم لمتابعة مؤتمراتها مباشرة، من خلال الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت، إذ من الممكن لمستخدمي أجهزة آبل متابعة البث المباشر لمؤتمر آبل والحدث المهم بالكشف عن آيفون 8 لحظة بلحظة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

مواصفات هاتف آيفون 8

الحدث الأبرز هو الكشف عن الهاتف المميز آيفون 8 أو X ، والذي سيحمل كل المزايا المهمة مثل شاشة من الحافة للحافة من نوعية OLED، وكاميرا مزدوجة عالية الدقة، وميزة التعرف على ملامح الوجه، بالإضافة إلى معالج أقوى، وميزة الشحن اللاسلكي، وهذه النسخة ستكون بسعر يبدأ من 999 دولارًا حتى 1200 دولار وفقًا لمساحة التخزين الداخلية، وبالإضافة إلى ذلك سيكون هناك هاتفان آخران وهما آيفون 7S و7S بلس.

الكشف عن منتجات أخرى

وأكدت الشركة أنه لن يتم الكشف فقط عن هواتف ذكية خلال مؤتمر آبل، بل هناك مصادر مقربة من الشركة أكدت إطلاق الجيل الثالث من ساعتها الذكية APPLE WATCH، والتي ستعمل بنظام التشغيل WATCHOS 4، والأهم من ذلك أنها ستدعم إمكانية الاتصال LTE، وهو ما يلغى الحاجة لربطها الهاتف الذكي كما كان متاحًا في النسخ السابقة من الساعة.

نظام التشغيل للهاتف المرتقب

كل عام تطلق شركة آبل أحدث نظام تشغيل خاص بها رسميًا تزامنًا مع الهاتف الجديد، وهذا العام المستخدمون ينتظرون نظام تشغيل IOS 11 الجديد الذي يضم مجموعةً كبيرة من المزايا الجديدة التي تغير من طريقة استخدام الهاتف، وكانت آبل سبق وكشفت عنه خلال مؤتمر المطورين WWDC، ومن المنتظر أن تكشف عن النسخة النهائية منه اليوم.

تفاصيل مؤتمر آبل وطرح الهاتف

بجانب السعر المرتفع هناك بعض المشكلات التي يمكن أن يواجهها هاتف آيفون 8 من آبل، أبرزها موعد الإتاحة في الأسواق، فحتى الآن هناك تقارير تقول بأن الشركة من الممكن أن تؤجل الطرح للبيع في الأسواق والمتاجر على الإنترنت لأكثر من أسبوع، وهذا بسبب عدم الانتهاء من مرحلة الإنتاج بشكل كامل، ولكن الكلمة المؤكدة سيتم الإعلان عنها اليوم من قِبل المدير التنفيذي للشركة “تيم كوك” خلال مؤتمر آبل المرتقب.