ترامب يتوعد كوريا الشمالية بهجوم نووي

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
ترامب يتوعد كوريا الشمالية بهجوم نووي

في أعنف رد فعل أمريكي على القنبلة الهيدروجينية التي فجّرتها كوريا الشمالية، أمس، هددت واشنطن باستخدام كل الخيارات لحماية أراضيها بما فيها الخيار النووي.

وحذر البيت الأبيض كوريا الشمالية من أن واشنطن لن تتوانى عن استخدام كل إمكانياتها، بما في ذلك السلاح النووي، إذا ما واصل نظام كيم جونغ-اون تهديداته لواشنطن أو حلفائها.

وقال البيت الأبيض إنه بعد التجربة النووية الاستفزازية التي أجرتها كوريا الشمالية الأحد تباحث الرئيس الأميركي دونالد ترامب هاتفياً مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي فيما أعلنته بيونغيانغ من أن التجربة كانت اختباراً لقنبلة هيدروجينية يمكن استخدامها رأساً حربية لصاروخ بالستي عابر للقارات.

وقالت الرئاسة الأميركية، في بيان، إن “الرئيس ترامب جدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة الدفاع عن بلادنا وأراضينا وحلفائنا بكل ما لدينا من إمكانيات دبلوماسية وتقليدية ونووية”.

وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت، أمس، أنها طوّرت قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخها الباليستي الجديد العابر للقارات.

وأضافت كوريا الشمالية، أن القنبلة الهيدروجينية يمكن تفجيرها على ارتفاعات عالية في هجوم النبض الكهرومغناطيسي القوي EMP.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، جونغ كيونغ، قد أعلن أمس مع نظيره الأمريكي جوزيف دونفورد، أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات العسكرية ضد بيونغ يانغ، على خلفية التجربة النووية السادسة التي أجرتها.

إلى ذلك أجرى الجيش الكوري الجنوبي، اليوم، تدريبات مشتركة بالذخيرة الحية.

وانطوت التدريبات على صواريخ هيونمو البالستية وطائرات F-15K المقاتلة.

وفي التدريبات أصاب الصاروخ سطح – سطح هيونمو والصواريخ طويلة المدى جو – أرض للمقاتلة F-15K الأهدافَ في بحر الشرق وفقاً لما أعلنته هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية.