تعرف على ميزة الشحن اللاسلكي أبرز مزايا آيفون 8

السبت ٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٤١ مساءً
تعرف على ميزة الشحن اللاسلكي أبرز مزايا آيفون 8

أصبحت ميزة الشحن اللاسلكي واحدة من أبرز الخصائص التي تسعى شركات التكنولوجيا المختلفة دمجها داخل أجهزتها، إذ أدرجت سامسونج منذ فترة طويلة هذه التكنولوجيا على أجهزة جالاكسي الخاصة بها، والتي يمكن شحن الجهاز دون الحاجة إلى توصيله بأي أسلاك، وبعد سنوات من الانتظار، آبل على وشك إضافة القدرة على شحن آيفون 8 لا سلكيًا.

ما هي ميزة الشحن اللاسلكي؟

هناك بعض الخلاف في عالم التكنولوجيا حول “الشحن اللاسلكي” وتعريفه، ولكن يمكن تفسير تلك التكنولوجيا ببساطة على أنها الهواتف الذكية وغيرها من الأدوات التي يمكن أن تعمل بالطاقة دون توصيل، وتتطلب من المستخدمين وضعها على سطح مغناطيسي ، وهي التكنولوجيا المعروفة باسم الشحن “الاستقرائي” أو “near-field”.

وادعى البعض أن هذا لا يعتبر لا سلكيًا حقًا، لأنه لا يزال يتطلب الاتصال بين الهاتف ومكان الشحن، وثانيًا، أنه في مرحلة ما في المستقبل سيظهر هذا المفهوم بشكل كبير عندما يتم نقل الطاقة بالفعل لا سلكيًا، وفقا لموقع “تليجراف” البريطاني.

كيف تعمل ميزة الشحن اللاسلكي؟

تعمل منصات الشحن اللاسلكية عن طريق إنشاء حقل كهرومغناطيسي يسمح بتدفق التيار بين السطح والهاتف الموضوعة عليه، ويتم توليد الطاقة من التيار الكهربائي، والهواتف التي تستخدم الشحن اللاسلكي لديها المتلقي الخاص بها، يتم تعليقه على البطارية التي تلتقط المجال المغناطيسي.

سرعة الشحن اللاسلكي

الشحن اللاسلكي يمكن أن يكون أبطأ وأكثر تكلفة من الطريقة التقليدية، لأن طريقة نقل الطاقة أقل كفاءة من توصيل الهاتف بالكهرباء في سلك، ولكن يتم تطوير التكنولوجيا من قبل المصنعين لجعلها أسرع وأكثر كفاءة.