تفوق تاريخي للهلال أمام أحد.. وسامي الجابر يسجل حضوره

السبت ١٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٨ مساءً
تفوق تاريخي للهلال أمام أحد.. وسامي الجابر يسجل حضوره

يحتضن اليوم السبت، استاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، مواجهة مهمة بين حامل اللقب فريق الهلال ونظيره أحد، ضمن الجولة الثالثة من عمر دوري جميل للمحترفين 2017-2018.

ونستعرض في التقرير التالي، تاريخ مواجهات الهلال أمام أحد.

المواجهة الأولى

واجه الهلال نظيره أحد في 24 إبريل عام 1980 وحقق حامل لقب دوري جميل الفوز بهدفين مقابل هدف، في الدور نصف النهائي من البطولة.

المواجهة الثانية

تجدد اللقاء بين الفريقين بعد 24 عاماً في الدوري الممتاز، يوم 19 نوفمبر 2004، وفاز الهلال 3-1، حملت توقيع باولو ديسلفا (هدفين)، وهدف لمحمد الشلهوب، فيما أحرز هدف أحد الوحيد اللاعب صابر حسين.

المواجهة الثالثة

آخر مواجهة جمعت بينهما فكانت بالدور الثاني من الموسم ذاته وبالتحديد في 16 يونية 2005، وحقق الهلال الفوز بثنائية دون رد جاءت عن طريق سامي الجابر، أحدها من ركلة جزاء.

مباراة اليوم والتي تعتبر الرابعة في تاريخ مواجهات الفريقين، محفوفة بالمخاطر بالنسبة للهلال أمام أحد الصاعد حديثاً لدوري جميل، والساعي للبقاء ضمن فرق المسابقة في السنوات المقبلة.

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزين متتاليين أمام الفيحاء والتعاون، قبل تخطي عقبة العين الإماراتي وبلوغ نصف نهائي البطولة الآسيوية.

ويسعى الهلال تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، لتحقيق ثالث انتصار بالدوري وبلوغ العلامة الكاملة، لملاحقة الباطن المتصدر برصيد 9 نقاط.

وعلى الجانب الآخر، يتطلع لاعبو أحد لتكرار إنجاز الفوز على الشباب بالجولة الأولى، وتعويض الخسارة التي تعرض لها الفريق في الجولة الماضية على يد الباطن.

ويدير المباراة تحكيمياً سلطان الحربي، ويعاونه كل من عبد الرحيم الشمري وإبراهيم الدخيل، بالإضافة إلى الدولي فهد المرداسي حكماً رابعاً.