جزر فيرجن البريطانية تعلن الطوارئ لمواجهة إعصار إرما

الجمعة ٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٥٥ مساءً
جزر فيرجن البريطانية تعلن الطوارئ لمواجهة إعصار إرما

أعلن حاكم جزر فيرجن البريطانية غوس جاسبرت حالة الطوارئ بالإقليم على خلفية الآثار المدمرة التي خلفها إعصار إرما خلال اليومين الماضيين .
وأشار غوس بحسب وسائل إعلام بريطانية إلى ورود تقارير عن خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات من جراء الإعصار ، إضافةً إلى انقطاع معظم وسائل الاتصالات والمواصلات في الجزر الواقعة بمنطقة البحر الكاريبي .
يُذكر أن حكومة المملكة المتحدة أعلنت منذ وقوع الكارثة عن عدة حزم مساعدات للجزر التي تُعد جزءاً من أقاليم ما وراء البحار البريطانية وتتكون من أربع جزر رئيسة، إضافة إلى عدد من الجزر الصغيرة .

واجتاح الإعصار إرما جزر تيركس اند كايكوس بعد أن أشاع الدمار في سلسلة من جزر الكاريبي كأحد أعنف عواصف المحيط الأطلسي منذ 100 عام وأودى بحياة 14 شخصاً في طريقه صوب ولاية فلوريدا الأمريكية.

وقطعت رياح الإعصار إرما العاتية وأمطاره الغزيرة إمدادات الطاقة الكهربائية في بورتو ريكو فجر الخميس، وأدخل نصف الجزيرة الأمريكية في ظلام دامس.

وبرياح بلغت سرعتها حوالي 290 كيلومتراً في الساعة، دمرت العاصفة جزراً صغيرة في شمال شرق البحر الكاريبي بينها باربودا وسان مارتان وجزر فيرجن حيث أسقطت أشجاراً وسوت منازل ومستشفيات بالأرض.