حجارة الموت الحوثية.. خدعة شيطانية جديدة لنسف الأبرياء

الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:١٨ مساءً
حجارة الموت الحوثية.. خدعة شيطانية جديدة لنسف الأبرياء

لغمت ميليشيات الحوثي الانقلابية الحجارة؛ بهدف حصد أكبر عدد من أرواح المدنيين في المناطق التي يتم طردهم منها وتحريرها.

وبحسب “العربية”، كشفت مصادر في الجيش اليمني أنها عثرت في مدن وقرى الساحل الغربي التي تم تحريرها مؤخرًا من سيطرة الميليشيات الانقلابية، على ألغام تم نشرها بشكل عشوائي في طرقات وشبيهة بالحجارة العادية، لكن الأحجار زُرعت داخلها ألغام شديدة الانفجار.

وأفادت المصادر بأن هذه الألغام يصعب اكتشافها؛ كونها تشبه الأحجار العادية المتواجدة في الطرقات، وتم نشرها بشكل عشوائي وسط الكثبان الرملية، وعلى الطرقات.

وحذرت القوات الحكومية اليمنية، المواطنين في جبهة الساحل الغربي، من خطورة الاقتراب من الحجارة الغريبة الموضوعة على قارعة الطريق.

وأكدت القوات أن الألغام والعبوات الناسفة المزروعة على شكل أحجار، تم العثور على عدد منها بالقرب من جبل الخزان في باب المندب، وفي بعض مناطق المخا الساحلية التي تم تحريرها مؤخرًا.

وتظهر صور هذه الألغام والعبوات الناسفة، أحجارًا عادية، لكن بداخلها متفجرات قوية ولها عينان فيهما ليزر، وعندما تدوس عليها سيارة أو فرد تنفجر.

وانفجر هذا النوع من الألغام، بحسب مصادر عسكرية يمنية، بسيارات وأطقم عسكرية وأفراد في مناطق المخا والساحل الغربي التي تم دحر ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح منها، قبل اكتشاف هذا النوع من الألغام.