حظر بيع 5 أصناف أطعمة ومشروبات بمقاصف مدارس عسير

الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:١٨ مساءً
حظر بيع 5 أصناف أطعمة ومشروبات بمقاصف مدارس عسير

حظرت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير بيع خمسة أنواع من الأطعمة في المقاصف المدرسية في جميع مدارس التعليم العام ، مؤكدة على ضرورة التقيد بلائحة الاشتراطات الصحية الخاصة بالمقاصف المدرسية.

وأوضح مدير عام التعليم بالمنطقة جلوي آل كركمان، أن الأقسام المعنية في الإدارة تواصل تنفيذ جولاتها بين الحين والآخر للمقاصف بهدف التأكد من تنفيذ تلك الاشتراطات التي تعنى بصحة الطلاب والطالبات في المقام الأول.

وأشار إلى أن الأطعمة المحظور بيعها في المقاصف تشمل الحلوى بأنواعها، والشوكولاتة، والعلك، والمصبرات، والمسليات الخاوية “ذات القيمة الغذائية المنخفضة” بجميع أنواعها بما في ذلك “الشيبسي”، والبفك مثل “الفش فاش والمقرمشات” بأنواعها، والمشروبات الغازية ، ومشروبات الطاقة ، إلى جانب منع الطلبة من إحضار تلك الأغذية والعصائر والمشروبات السكرية التي تقل فيها نسبة العصير عن 30%، إضافة للحوم والكبدة والطعمية “الفلافل” .

وعن الأغذية المسموح ببيعها وتداولها داخل المقصف أوضح آل كركمان أنها تتضمن عبوات الحليب السائل، والبسكويت ، والمعمول ، والتمر المغلف آليًا، والمكسرات بعبوات صغيرة ومغلفة آليًا، والفواكه والخضراوات الطازجة والموسمية، إضافة للشطائر والفطائر، والعصائر والمشروبات الطبيعية والمعلبة التي لا تقل نسبة عصير الفاكهة بها عن 30%، والمشروبات الساخنة، والمياه الصحية .

وأكد آل كركمان على ضرورة ملاحظة الأسعار للأصناف المباعة، وأن تكون بسعر السوق أو أقل ، والتنبيه على عدم مخالفته العقد المبرم بين المدرسة ومشغل المقصف الملزم بالتقيد بالأسعار.