خالد بن سلمان يؤكد شراكة “لوكهيد مارتن” في تحقيق رؤية 2030

السبت ٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:١٤ مساءً
خالد بن سلمان يؤكد شراكة “لوكهيد مارتن” في تحقيق رؤية 2030

قال الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سفير المملكة في واشنطن، إن العمل مع شركات الدفاع الأميركية، يعد أمراً حيوياً للشراكة التي تجمع الولايات المتحدة والسعودية على مستوى العديد من الأصعدة العسكرية والاقتصادية، مشيرًا إلى مدى أهمية الشراكة التي تجمع بلاده مع شركة “لوكهيد مارتن” الموردة للأسلحة.
وقال الأمير خالد خلال زيارته لمقر “لوكهيد مارتن” في ولاية تكساس الأميركية: “إن علاقتنا مع شركة لوكهيد مارتن تمتد لأكثر من 50 عاماً، وهي شريك مهم في دعم التطور التكنولوجي السعودي”.  مضيفا “إن وجود شركات الدفاع الأمريكية في المملكة العربية السعودية أمر أساسي لإنشاء صناعة دفاع محلية داخل المملكة، ونحن ممتنون لدعمهم في بناء المملكة العربية السعودية آمنة ومتنوعة اقتصادياً”.
وتلقى الأمير خالد لمحة عامة عن أنشطة لوكهيد مارتن في المملكة أثناء جولته في المنشأة، كما استعرض المسؤولون عن الشركة الأميركية العملاقة أوجه التعاون التقني على المستوى العسكري والاقتصادي بين البلدين، لاسيما وأن “لوكهيد مارتن” تعد شريكًا رئيسيًا في تحقيق رؤية 2030 التي صاغها صاحبُ السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال العام الماضي.
وقال ريك إدواردز نائب الرئيس التنفيذى لـ”لوكهيد مارتن”: “”إن الشركة تَشرف باستضافة الأمير خالد في دالاس خلال جولته الرسمية الأولى للولايات المتحدة”، وأضاف: “لقد أتاحت زيارته فرصة أساسية لإعادة التأكيد على الشراكة الاستراتيجية بين لوكهيد مارتن والمملكة العربية السعودية، فضلاً عن التزامنا برؤية عام 2030، بعد الاتفاقات التاريخية التي تم الإعلان عنها في شهر مايو، وناقشنا مجموعة واسعة من القدرات وكيفية تعزيز علاقتنا في عدد من المجالات الرئيسية بالمستقبل”.
يذكر أن زيارة الأمير خالد إلى لوكهيد مارتن في تكساس هي جزء من جولته الأميركية الأولى كسفير، كما سبق وأن قام بزيارة قاعدة “نيليس” الجوية للقوات الأميركية في نيفادا وسان فرانسيسكو ودالاس وسيزور لوس أنجلوس وسانت لويس.