ديفيد جالوب: الأخضر تسبب في خيبة أمل لأستراليا

الخميس ٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٤١ صباحاً
ديفيد جالوب: الأخضر تسبب في خيبة أمل لأستراليا

أكد ديفيد جالوب، الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، أنهم يشعرون بخيبة أمل بعدما فشل الكنغر في التأهل مباشرة لكأس العالم بروسيا 2018، عقب فوز الأخضر السعودي على اليابان.

وقال ديفيد جالوب: «نشعر بخيبة أمل لعدم التأهل مباشرة لكننا واثقون من أننا نستطيع التأهل إلى روسيا، هو فقط طريق أصعب وأطول لكننا نركز على دعم انجي وجهازه المساعد واللاعبين».

وأضاف الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي: «نملك خبرة في هذه المواجهات خارج ملعبنا، وعندما نلعب على ملعبنا نجلب لاعبينا من كل أنحاء العالم، ونتوقع حدثاً كبيراً لعائلة كرة القدم وأمتنا».

وحجز المنتخب السعودي مقعده في مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه في الجولة الحاسمة على اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

وسجل المنتخب السعودي هدف الفوز عن طريق فهد المولد في الدقيقة 63، من قذيفة مدوية بيمناه سكنت شباك المنتخب الياباني، لتعلن عن فوز الأخضر بهدف دون رد في مباراة العبور إلى كأس العالم روسيا 2018.

بهذه النتيجة صعد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 برفقة المنتخب الياباني، والذي حجز تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب أستراليا، فيما وصل الأخير إلى مباراة الملحق، وسيواجه ثالث المجموعة الأولى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.