ذبح 16588 أضحية في مسالخ أمانة جازان

الإثنين ٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٠٦ مساءً
ذبح 16588 أضحية في مسالخ أمانة جازان

قامت مسالخ أمانة منطقة جازان ونقاط الذبح التابعة لها والمتفرقة في أنحاء المنطقة بالكشف على أكثر من 16588 ذبيحة خلال الأيام: الأول والثاني والثالث من أيام النحر لهذا العام، عبر العشرات من المسالخ ونقاط الذبح الموزعة على محافظات ومراكز المنطقة.

وأوضح وكيل أمانة منطقة جازان للخدمات الدكتور إبراهيم الخياط بأنه تم البدء بتوزيع أرقام تسلسل لذبح الأضاحي على المواطنين والمقيمين في المنطقة منذ اليوم الثامن والتاسع مؤكداً بأنه تم تكليف ٤٠ طبيبًا بيطريًا من قبل أمانة المنطقة والبلديات المرتبطة للكشف على الأضاحي.

وبين الدكتور الخياط بأنه بلغ عدد الأضاحي التي تم ذبحها في مسالخ البلدية 16588 أضحية في ١٨ مسلخًا و5 نقاط ذبح تابعة للأمانة والبلديات، مضيفًا أنه خلال الكشف البيطري والذبح في المسالخ تم إعدام عدد 625 من الأضاحي غير الصالحة للاستهلاك الآدمي منها إعدامات جزئية لأسباب مرضية متفرقة وعدد 14 إعدامًا كليًا.

إلى ذلك أشاد أمين منطقة جازان محمد الشايع بالتنظيم الذي شهدته مسالخ المنطقة خلال العيد بهدف خدمة المضحين وتقليص الزحام وساعات الانتظار.
وشدد الشايع على أهمية الذبح في المسالخ المعتمدة ونقاط الذبح المصرح لها للكشف على اللحوم وضمان سلامتها وخلوها من أي أمراض، علمًا بأنه تم رصد عدد من مخالفات الذبح العشوائي التي تم التعامل معها مباشرة.

وأضاف الشايع أن الأمانة قامت بتجهيز المسالخ والفرق البيطرية والرقابية لاستقبال الموسم والتسهيل على المواطنين والمقيمين الذين يتوافدون عليها لذبح أضاحيهم.

وأشار الشايع إلى أن أيام النحر مرت بانسيابية وسلاسة ولله الحمد، علمًا بأن المنطقة بحاجة إلى زيادة عدد المسالخ وهذا ما تسعى إليه الأمانة في الأعوام القادمة.