رئيس الهيئة العامة للرياضة يتحدث عن إنجاز الأخضر

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٨ صباحاً
رئيس الهيئة العامة للرياضة يتحدث عن إنجاز الأخضر

قدّم محمد بن عبد الملك آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، التهنئة لمقام الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- بمناسبة تأهل المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم 2018.

وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة: «يطيب لي بهذه المناسبة الكبيرة أن أهنئ قيادة هذا الوطن الغالي وأبناءه ببلوغ المونديال، والذي جاء بتوفيق الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الدعم والاهتمام الدائمين من القيادة الرشيدة، وما توفره لرياضيي المملكة وأبنائها لتحقيق أفضل الإنجازات وتمثيل الوطن خير تمثيل».

ووجه محمد بن عبد الملك آل الشيخ الشكرَ للجماهير الرياضية السعودية، على دعمها ومؤازرتها ووقوفها مع المنتخب الوطني في كافة المناسبات، متمنيًا استمرار التفوق للوطن في كافة المحافل الدولية.

وحجز المنتخب السعودي مقعده في مونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد فوزه في الجولة الحاسمة على اليابان بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018.

وسجل المنتخب السعودي هدف الفوز عن طريق فهد المولد في الدقيقة 63، من قذيفة مدوية بيمينه سكنت شباك المنتخب الياباني، لتعلن عن فوز الأخضر بهدف دون رد في مباراة العبور إلى كأس العالم روسيا 2018.

بهذه النتيجة صعد المنتخب السعودي إلى مونديال 2018 برفقة المنتخب الياباني، والذي حجز تأهله من الجولة الماضية بعد فوزه على منتخب أستراليا، فيما وصل الأخير إلى مباراة الملحق، وسيواجه ثالث المجموعة الأولى منتخب سوريا في شهر أكتوبر المقبل.