سفيرنا لدى اليمن: سحب المشروع الهولندي إنتصار للدبلوماسية السعودية العربية

الجمعة ٢٩ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٣٤ مساءً
سفيرنا لدى اليمن: سحب المشروع الهولندي إنتصار للدبلوماسية السعودية العربية
أكد سفير خادم الحرمين الشريفين في اليمن محمد آل جابر أن إقرار المشروع العربي، في مجلس حقوق الإنسان، و سحب القرار الهولندي يؤكد استمرار جهود المملكة في دعم ورعاية التوافق الدولي حول اليمن.
وأشار إلي أن تقديم الدعم الدولي للجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، يؤكد التزامها بالقوانين الإنسانية الدولية، كما يؤكد جهودها السياسية وانتصارها للإنسانية في اليمن وفِي كل مكان.
وأضاف أن إقرار المشروع العربي يأتي نتيجة لجهود جبارة وعمل دبلوماسي يؤكد على ريادة المملكة في دعمها لليمن ودعمها للحكومة الشرعية اليمنية والمواطن اليمني وحرص المملكة على أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم، مشيدا بما تقوم بِه اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق والتي قامت ولا تزال بجهود للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان اليمنية المرتكبة من كافة الاطراف في اليمن.
وشدد آل جابر على ضرورة استمرار اللجنة الوطنية اليمنية للتحقيق في ادعاءات انتهاك حقوق الانسان في أداء عملها وفقًا لقرار إنشائها وحتى تبسط الشرعية سيطرتها على كافة أراضي الجمهورية اليمنية بهدف ضمان محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والحفاظ على حقوق الضحايا.
وكانت الدبلوماسية السعودية نجحت في إقناع أوروبا ودول أخرى بسحب مشروع القرار الهولندي الداعي لإنشاء لجنة تحقيق دولية في اليمن والتمسك بمشروع القرار العربي الداعم للجنة الوطنية اليمنية للتحقيق.

ويتمثل مشروع القرار العربي بتشكيل مجموعة من الخبراء الدوليين في مجال حقوق الانسان من قبل المفوض السامي لحقوق الإنسان.