شاهد.. #بيان_الشيخ_سلطان_بن_سحيم : من العار أن تكون قطر مطية للأعداء

الإثنين ١٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٣٩ مساءً
شاهد.. #بيان_الشيخ_سلطان_بن_سحيم : من العار أن تكون قطر مطية للأعداء

بحديث حمل من الحكمة الكثير، ومن التقدير للدول العربية وخاصةً المملكة السعودية أكثر، تحدث الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، مساء اليوم، ليكون حديثه ضمن كلام الكبار، كما وصف المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، بيان الشيخ  عبدالله آل ثاني أمس الأحد.

ولكن الفارق بين حديث الشيخ سلطان بن سحيم، وبيان الشيخ عبدالله آل ثاني، أن الأول كان مصورًا والثاني بيان مكتوب، فحملت كلمات سلطان بن سحيم دعوة صريحة وواضحة للشعب القطري وأعيانه وحكمائه لحضور الاجتماع الوطني الذي دعا إليه وسيط الخير أمس في بيانه.

وبكلمات هادئة ونبرة واثقة أكد الشيخ سلطان بن سحيم أن الحكومة القطرية سمحت للدخلاء والحاقدين ببث سمومهم في كل اتجاه حتى وصلنا إلى حافة الكارثة، وهو ما دفعه للخروج والحديث إلى الشعب القطري، وأمله في الأسرة الحاكمة والأعيان الاستجابة لدعوة الاجتماع.

وأعلن الشيخ سلطان بن سحيم صراحةً، دعمه لدعوة الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني لاجتماع وطني لتصحيح الأوضاع في قطر، مضيفًا “يحزنني أن يكون الذكر في هذه الأزمة كلها للتنظيمات الإرهابية واحتضانها وانتشار الجماعات الإرهابية بيننا.. وكأن دوحتنا حاضنة لكل المخربين والمفسدين”.

وشدد سلطان بن سحيم على أنه “من العار أن تكون قطر مطية للأعداء وأن يستخدموها سلاحًا يضربون بها أهلها”.

وتابع “أدعم كل دعوة للاجتماع مع جميع أفراد الأسرة الحاكمة والوجهاء والأعيان للتفاعل معها حتى نكون عين واحدة ترعى قطر من غدر الخائنين وتحصنها من كيد الحاقدين،وكلي ثقة في حكمة الملك سلمان وقادة الدول ومحبتهم المتأصلة لنا ووقوفهم إلى جانبنا.. لعل الله يجعل منا صلة سلام تعيد الامور إلى نصابها”.