صور تخطف الأنفاس.. 150 سيارة تثير الحماسة في ماراثون السيارات المعدلة

الجمعة ٨ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:١٠ مساءً
صور تخطف الأنفاس.. 150 سيارة تثير الحماسة في ماراثون السيارات المعدلة

وضع أصحاب 150 سيارة مُعدلة، من المملكة، وبقية دول مجلس التعاون الخليجي، اللمسات الأخيرة على سياراتهم التي سيشاركون بها في ماراثون السيارات المعدلة، الذي سيقام على معارض الظهران، يوم 13 سبتمبر الحالي. وسيتنافس الشباب على إظهار أفكارهم الجديدة وخبراتهم، في تطوير السيارات بجميع أنواعها، وسيحاولون خطف أبصار الزائرين، وذلك عندما يتم توقيف السيارات على أرض مساحتها 27 ألف متر مربع داخل معارض الظهران.

ومن المتوقع أن يحظى الماراثون الذي ينطلق تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، وبمشاركة الجهات ذات العلاقة مثل إمارة الشرقية ومرور الشرقية والهلال الأحمر والدفاع المدني، بإقبال شبابي كبير، وسيسمح للعائلات بالحضور.

وسيجمع المعرض بين جنباته العديد من أنواع السيارات، التي تستهوي الشباب، كما سيشهد للمرة الأولى عرضًا جديدًا من نوعه، وهو عرض مجسمات السيارات الصغيرة. وتتضمن فعاليات المعرض، الذي يستمر 4 أيام، عرضًا للسيارات الكلاسيكية والنادرة والمعدلة، وعرض الكلاسيك “بيك أب” معدل، وعرض الدراجات النارية المعدلة بالكامل، وعرض سيارات (الإيربرش)، كما سيقام عرض للسيارات السيدان والسبورت المعدلة، وعرض سيارات “الهيدروليك”، وعرض سيارات “الآر سي”، إضافة إلى عرض سيارات الدراق ريس (سيارات السباق)، وعرض يومي لقروبات السيارات والدراجات بمقدار 4 قروبات يوميًّا.

كما سيكون زوار المعرض على موعد مع الاستعراض الحر، واستعراض مهارة الدرفت مع أبطال السعودية، واستعراض الدراجات النارية، فضلًا عن استعراض البيق فوق (المونستر كار).

وتتوزع مساحة المعرض على الصالة الداخلية، التي تضم صالة1 وصالة2، بمساحة إجمالية تقدر بـ7200 متر مربع مكيفة بالكامل، إضافة إلى مساحة خارجية بـ5000 متر مربع أمام مدخل الصالة، مقسمة إلى قسمين، وكل قسم بمساحة 2500 متر مربع، يضاف إلى ذلك مساحة 500 متر طولية، تقع ما بين الصالة الرئيسية وساحة الاستعراض التي تبلغ مساحتها نحو 14000 متر مربع.

كما تم تخصيص مساحة لإقامة محلات لعرض وبيع احتياجات السيارات والدراجات، فضلًا عن منافذ خارجية لبيع الأطعمة والمأكولات للحضور “الفود ترك” وبعض المطاعم المشهورة.