طلاب انتساب جامعة جازان.. الدفع أو الطرد!

السبت ١٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٩ مساءً
طلاب انتساب جامعة جازان.. الدفع أو الطرد!

شكا عدد من طلاب جامعة جازان قسم “الانتساب” بنظام التعليم عن بُعد من الرسوم المتأخرة عليهم، وأنه وسوف يتم إيقافهم من الدراسة في حالة عدم السداد.

وأكد الطالب محمد في تصريحات إلى “المواطن“: “حصلت على شهادة الثانوية ولم أستطع إكمال دراستي في الجامعة بسبب ظروفي المادية وعملت في إحدى الشركات الصغيرة وبعدها حاولت إكمال دراستي وذلك عن طريق جامعة جازان قسم الانتساب عن بعد”.

وأضاف “بعد أن سجلت في الجامعة كانت هناك رسوم، وتم قبولي في الجامعة ولم تقم الجامعة بطلب الرسوم في المستوى الأول ودرست المستوى الأول والثاني والثالث، وعندما وصلت إلى المستوى الرابع طالبتني الجامعة بتسديد المستوى الرابع ودفعته، وعندما وصلت للمستوى الخامس أوقفتني عن الدراسة أو تسديد الرسوم السابقة التي وصلت إلى أكثر من 10 آلاف ريال فمن أين لي هذا المبلغ؟!”.

أما الطالب محمد، فأوضح أن “الآن يوجد عليّ مبلغ سابق أكثر من 13 ألف ريال وأنا طالب ولا أملك أي عمل ولا دخل إضافي، وتساءل الطالب لماذا تركتنا الجامعة ندرس إلى أن وصلنا إلى مستويات متقدمة وقامت بالمطالبة بالمبالغ السابقة وكان الأجدر بها أن تطلب الرسوم كل مستوى على حدة والآن أصبحنا معلقين بين الدفع أو الفصل؟

ومن جانبه، أعرب الطالب خالد عن استيائه من هذا النظام، وقال: “أصبحت المبالغ التي علينا كثيرة ولا نستطيع أن ندفعها، علماً بأن الخطأ ليس بسببنا، وإنما هو خطأ الجامعة التي تركتنا ندرس حتى وصلنا مستويات متقدمة والآن أصبحنا في دائرة من القرارات التي لا يمكن تنفيذها فإما الدفع أو نترك مقاعد الدراسة”.

وناشد طلاب الجامعة وولاةَ أمرهم من مدير الجامعة الدكتور مرعي القحطاني بالتدخل العاجل لحل معاناتهم والوقوف معهم وإيجاد الحلول المناسبة لهم من أجل إكمال دراستهم وعدم التعثر فيها.

المواطن” تواصلت مع مدير جامعة جازان “القحطاني” الذي لم يرد.

المواطن” تضع معاناة طلاب جامعة جازان قسم الانتساب على طاولة وزير التعليم، متمنيةً أن ترى النور.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم شايف نفسه ويقول مايدري عن شي ان شاءالله ربي يضيق عليه في الدنيا قبل الاخره واكرر حسبي الله ونعم الوكيل في كل وقت

  • ابو راكان

    حل مقترح :
    اتاحة امكانية تقسيط المبالغ المتأخرة بما يتناسب مع وضع الطلاب ،
    ومستقبلاً : عدم اتاحة الدخول الى الانظمة حتى يتم سداد الرسوم اول بأول .

  • مجهول

    حسبي الله ونعم الوكيل ع كل ظالم ضيقوا علينا الله يضيق عليهم في الدنيا قبل الاخره

  • إبو روى

    المفروض مرعي القحطاني يبعدونه من على الكرسي كما نتمنى من ولاه الامر تعيين ناس عندهم كفاءت ولا مرعي جاهل النظام

  • غير معروف

    حسبي الله ونعم الوكيل … (القحطاني ) يرى ان منصبه عبارة عن تجارة ، ونحن كنا ضحية وفريسه سهله الاستغلال لجمع الاموال .. في النهاية ندفع من دمائنا ونسابق الزمن على شهادة ( نبلها ونشرب مويتها ) بالعامي!