طوله 65 كيلو مترًا.. افتتاح مشروع طريق الدائري الرابع في مكة

الأحد ٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:١١ مساءً
طوله 65 كيلو مترًا.. افتتاح مشروع طريق الدائري الرابع في مكة

واصل  وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ اليوم, جولاته الميدانية والتفقدية في العاصمة والمشاعر المقدسة للوقوف على سير المشاريع التي نفذتها الوزارة في مكة المكرمة، والاطمئنان على الخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين ولحجاج بيت الله الحرام.
واستهل المهندس عبداللطيف آل الشيخ جولته الميدانية، بافتتاح طريق الدائري الرابع بمكة المكرمة، اطلع خلالها على خطة أمانة العاصمة المقدسة للاستفادة القصوى من الطريق لتسهيل الحركة المرورية وتخفيف الكثافة التي تشهدها مكة المكرمة خلال موسم الحج، بحسب وكالة “واس”.
ويبلغ طول الطريق الدائري الرابع 65 كيلو متراً نفذ منه حتى الآن 42 كيلو مترًا وبلغ كمية القطع الصخري 12 مليون متر مكعب، حيث يشمل الطريق 11 مشروعاً أنجز منها 4 مشروعات والمتبقي تحت التنفيذ 7 مشروعات ويحتوي على 10 تقاطعات رئيسة، فيما نفذ 16 جسراً على الطريق ذاته.
ويربط مشروع الطريق الدائري الرابع جميع مداخل مكة المكرمة الرئيسية عن طريق تقاطعات حرة الحركة، ويعمل على تخفيف ضغط الحركة المرورية على الطريق الدائري الثالث والطرقات داخل العاصمة المقدسة، وقد صمم وفق أعلى المواصفات وينسجم مع البيئة العمرانية، حيث يسهم في تقليل مستوى التلوث والإزعاج، وأخذ في الاعتبار قبل تنفيذه أساليب النقل المختلفة وتوفير سرعات وساعات مرورية عالية وتأمين سهولة الانتقال وبمستويات عالية الجودة.
وقام معالي وزير الشؤون البلدية والقروية بزيارة مجازر مشروع المملكة وقف خلالها على التجارب الحية لأعمال موسم الحج 1438هــ .
ثم توجه معاليه إلى إدارة الكوارث حيث اطلع على خططها في موسم الحج بعد ذلك قام معاليه بزيارة مخيم جمعية الكشافة العربية السعودية المشاركة مع أمانة العاصمة المقدسة في موسم حج، استمع خلالها إلى عرض موجز حول مشاركة الكشافة، مشيداً بالتعاون الكبير بين الوزارة وجمعية الكشافة في كثير من المجالات وخصوصاً في موسم الحج.
وأشار معاليه في ختام جولته إلى أن العاصمة المقدسة والمشاعر تشهد كل عام العديد من المشاريع والخدمات بفضل الله ثم بالدعم اللامحدود الذي يلقاه القطاع البلدي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لتسخير جميع الإمكانات وتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وتوفير جميع سبل الراحة لهم.