النقد تغرم البنك الأهلي بسبب هذه المخالفة

الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٤ مساءً
النقد تغرم البنك الأهلي بسبب هذه المخالفة

غرمت مؤسسة النقد، مساء اليوم الثلاثاء، البنك الأهلي، لخصمه ما يزيد عن النسب المحددة نظامًا من رواتب ومعاشات التقاعد لبعض عملاءه.
ويأتي هذا انطلاقًا من دور مؤسسة النقد العربي السعودي الإشرافي والرقابي على المؤسسات المالية الخاضعة لإشرافها وحرصًا منها على تطبيق مبدأ العدالة والشفافية، وعلى الالتزام بتعليماتها المبلغة للبنوك بوجوب التقيد التام بنسب الحسم من الرواتب التي نصت عليها الأنظمة والتعليمات.

وبحسب بيان مؤسسة النقد، ثبت قيام البنك الأهلي التجاري بخصم ما يزيد عن النسب المحددة نظامًا من الرواتب والمعاشات التقاعدية الشهرية لبعض عملاءه.
وأوقعت المؤسسة غرامة مالية على البنك الأهلي التجاري بعد أن تم إعادة ما تم حسمه، كما لفتت نظر البنك إلى المخالفة الواقعة في أعماله، والتحقق من الإجراءات التصحيحية للمخالفة المرتكبة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • .

    يا ريت نعرف كم الغرامه ؟ هل هي 300 ريال مثل ساهر او 100 ألف مثل التستر
    وفي كلا الحالتين فهي لاشئ بالنسبه للبنك

  • محمد حبيب العماري

    تقييمي للبنك الأهلي سيئ للغاية معاملته معا واسلوبه معا المتقاعد

  • عباالعزيز

    احذرو من بطاقات البنك الاهلي الاتمانيه .مخترقه من القراصنه حيث يسرق رقمك ويقد مدفوعات علي حسابك

  • غير معروف

    هذا البنك اكبر نصاب

  • صباح الخير على الجميع

    ايش مشكلة الإيداع مع بنك الأهلي في نهاية الأسبوع ؟ بنك الرياض ولا احلا. أضيف مستخدم . أسدد فواتير وأي خدمة لجميع حساباتك الاتمانية و المصرفية تنجزها وانت في البيت دون اللجوء الى الصرفات إلا عند الإيداع و في وقت الإيداع كلاه تقبل من النادر ان اجد مشكله قبل شهر تم ايداع مبلغ في صراف الرياض وتم ابتلاع المبلغ ثم ظهرت رسالة لم تتم خدمة الإيداع. و ما طلع إيصال. أخذت رقم الصرافة وتم الاتصال بخدمة العملاء رفعولي طلب توجهت للبنك في الْيَوْمَ التالي تأكد من رقم الطلب قالي بتأخذ مع 5 ايّام عمل وإذا مارجع المبلغ وقفل الطلب ارفع طلب ثاني. لكن بعد 4 ايّام تم ايداع المبلغ في الحساب