غداً.. وزارة التعليم تطلق اختبارات التسريع للطلاب في جميع الإدارات

الأحد ١٠ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٤٦ مساءً
غداً.. وزارة التعليم تطلق اختبارات التسريع للطلاب في جميع الإدارات

أعلنت وزارة التعليم عن إطلاق اختبارات نظام التسريع للطلاب الموهوبين بجميع الإدارات التابعة لوزارة التعليم، غداً الاثنين.

وقال وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري، عبر حسابه في “تويتر”: “تنطلق غداً الاثنين في جميع إدارات التعليم اختبارات نظام التسريع للطلبة المرشحين من الموهوبين والموهوبات”، داعياً لهم بالتوفيق.

يأتي ذلك فيما دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المقبل، الدخول مباشرة إلى قسم النقل المدرسي ضمن نظام “نور” والذي يتبع وزارة التعليم وتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصّصة للطلبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر في المملكة.

وحرصت الشركة على تسهيل وتبسيط إجراءات تسجيل الطلبة في الخدمة عبر موقع نظام ” نور” (هنا)، مبينة أن النقل المدرسي يسهم في انتظام العملية التعليمية بشكل عام، ويرفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، خاصة بعد تجنيبهم مشاكل التأخير والتغيب والتسرب المدرسي.

وأوضحت الشركة أن تقديم الخدمة يقتصر فقط على الطلبة المسجّلين في نظام ” نور”، وسيتم استبعاد من لم يستكمل إجراءات التسجيل وتحديث البيانات؛ مبينة أن على أولياء الأمور سرعة المبادرة والتسجيل بالخدمة عبر الدخول إلى بوابة النقل المدرسي في نظام ” نور” قبل بداية العام الدراسي، وإدخال بيانات أبنائهم الطلاب والطالبات أو تحديثها، ومن ثم تحديد موقع المنزل في خارطة البوابة.

وأضافت أنه بعد تسجيل الطالب أو الطالبة في الخدمة، ستقوم المدرسة بدراسة الطلب مع بداية العام الدراسي، وتبليغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض عبر نظام ” نور”، حيث يُراعى في دراسة الطلب معايير خاصة في الاستحقاق للخدمة، من أبرزها البيئة المعيشية للطلبة (المناطق الحضرية – المناطق الريفية)، وبرنامج الدراسة (تعليم عام – مدارس تحفيظ القرآن الكريم)، والمسافة من المنزل إلى المدرسة (250م وأكثر وبما لا يزيد على دائرة نصف قطرها (3كم) من باب المدرسة الرئيس).