غدير الصبحي تعاني فشلًا كلويًّا ووالدها يناشد إنقاذ حياتها

السبت ١٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٧ مساءً
غدير الصبحي تعاني فشلًا كلويًّا ووالدها يناشد إنقاذ حياتها

تعاني غدير جريان الصبحي، وهي شابة سعودية (١٥ عامًا)، من مرض الفشل الكلوي الذي أنهك جسدها، وأتعبها الغسيل الكلوي الذي يتراوح بين ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.

وأكد والداها جريان عتيق الصبحي لـ”المواطن” أن معاناة ابنته بدأت منذ فترة حيث أصيبت بالفشل الكلوي؛ مما جعلها تقوم بعمليات الغسيل الكلوي بمعدل ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيًّا، وتسكن في قرية القاحة التي تبعد عن مستشفى بدر العام تقريبًا ٨٠ كم، وتبعد عن مستشفى الملك فهد بالمدينة أكثر من ١٤٠ كم؛ مما يتعبها ويجهدها عند ذهابها إلى مستشفى الملك فهد بالمدينة ومستشفى بدر العام في محافظة بدر.

وأضاف الصبحي أن هذا الغسيل الكلوي الدموي المتواصل أنهك جسدها وأتعبها، مؤكدًا أنهم قاموا بإجراء فحوصات طبية من أجل التبرع لها، ولكن للأسف لم يكن هناك تطابق للأنسجة، وأكد لهم الطبيب لابد أن يكون المتبرع من خارج العائلة.

وتابع أن ابنته “غدير” ذات الخمسة عشر ربيعًا يتيمة الأم، وأكبر أبنائه وبناته، وهي من تقوم برعاية إخوانها والقيام بشؤون البيت والاهتمام به.

وناشد والدها عبر “المواطن” أهل الخير مساعدتها على زراعة الكلى، والتكفل بعلاج ابنته من مرض الفشل الذي أصابها، وبات خطرًا يهدد حياتها.

هذا وتحتفظ “المواطن” بتفاصيل التواصل مع والد الفتاة لمن أراد تقديم المساعدة.