فقرات منوعة تلبي جميع الأذواق في احتفال الثقافة والإعلام باليوم الوطني

الثلاثاء ١٩ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٣٣ مساءً
فقرات منوعة تلبي جميع الأذواق في احتفال الثقافة والإعلام باليوم الوطني

تقيم وزارة الثقافة والإعلام فعاليات احتفالها باليوم الوطني الـ87 مساء يوم السبت القادم الموافق  3 محرم 1439هـ، حيث سيتم تكريم الفائزين بالمسابقة الكبرى التي أعدتها الوزارة للموهوبين والموهوبات السعوديين للتعبير عن حب الوطن.

وتشمل المسابقة عدة مجالات هي (القصة القصيرة، والفيلم، والقصيدة الفصحى، والقصيدة الشعبية، واللوحة الفنية، والأغنية الوطنية).

وتزيد قيمة جوائز المسابقة الوطنية عن مليونين ونصف المليون ريال إضافة إلى جوائز أخرى للموهوبين في جميع مناطق المملكة.

وكانت مشاركات المتسابقين قد تم استقبالها على الموقع الإلكتروني للمطابقة عبر الرابط التالي (هنا)، حيث تبارى الموهوبون في التعبير عن حب الوطن في المجالات المذكورة، وتم دعمهم من خلال الوسم #موهبتي_للسعودية، في حين يقوم على تقييم هذه المشاركات والمواهب لجان تحكيمية من المختصين.
ويتخلل حفل الافتتاح فقرات متنوعة تشتمل على أوبريت بعنوان (سلمان حبيب المملكة)، وأوبريت عن سمو ولي العهد بعنوان (وجه السعد)، وإلقاء قصيدتين شعريتين إحداهما بالفصحى والأخرى بالعامية إضافة إلى تنظيم معارض للفن التشكيلي، والصور الفوتوغرافية، والكاريكاتير، والخط العربي، وكذلك تقديم عروض تراثية متنوعة في الفنون الشعبية.
ووجّهت وزارة الثقافة والإعلام دعوة عامة لحضور هذه المناسبة العزيزة إلى المواطنين والمواطنات والمقيمين بما في ذلك الأسر والأطفال، والاستمتاع بما سيقدم خلاله من فقرات متنوعة على مدى يومين في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض تُعبّر عن حب الوطن وتلبّي ذائقة الجمهور بمختلف فئاته العمرية.