في جازان.. متعهد النقل المدرسي يخالف تعليمات المرور ويهدد أرواح الطلاب والطالبات

الثلاثاء ١٢ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٦ مساءً
في جازان.. متعهد النقل المدرسي يخالف تعليمات المرور ويهدد أرواح الطلاب والطالبات

سلمت، صباح اليوم الثلاثاء، الشركة المتعهدة للحافلات النقل المدرسي بتعليم جازان، الحافلات المدرسية لقائدي الحافلات لمدارس المنطقة؛ استعدادًا لنقل الطلاب الطالبات إلى المدارس خلال العام الدراسي الجديد لعام 1439- 1438؛ وذلك لدعم مدارس المنطقة التابعة لتعليم جازان، وللاستفادة منها في نقل أكبر عدد من الطلاب والطالبات حفاظًا على سلامة الوصول وعودتهم من المدارس في أمان.

ورصدت “المواطن” مسؤول الشركة المتعهدة- تحتفظ “المواطن” باسمها- يسلم قائدي حافلات غير نظاميين كبار سن وشباب غير مؤهلين للقيادة، مخالفةً للأنظمة والتعليمات مهددين أرواح الطلاب والطالبات بالخطر والحوادث بسبب عدم اتباع هؤلاء السائقين تعليمات المرور؛ كونهم لا يحملون رخص قيادة من المرور لقيادة الحافلات المدرسية والمحافظة على سلامة الطلاب والطالبات.

المواطن” بدورها تواصلت مع مدير إدارة مرور منطقة جازان، العقيد راشد الغامدي، حيث شدد على عموم قائدي المركبات ضرورة أن يحملوا رخصًا تتناسب مع نوع المركبة التي يقودونها.

وأكد أن هناك حملات مكثفة وخاصةً على قائدي الحافلات والشاحنات؛ للتأكد من توفر كافة وسائل السلامة والرخص والتقيد بكافة التعليمات المنظمة لحركة النقل والسير.