في نيويورك.. مسك تعزز دور الشباب في السلام والتنمية بأكثر من 20 ورشة عمل

الجمعة ١٥ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٩ مساءً
في نيويورك.. مسك تعزز دور الشباب في السلام والتنمية بأكثر من 20 ورشة عمل

يشهد اليوم الجمعة، إقامة منتدى مسك الخيرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشباب 2017 ، وذلك بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان (مسك) الخيرية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبمشاركة أكثر من 400 من قادة الشباب والعالم، إلى جانب ممثلين عن الأمم المتحدة وشخصيات بارزة من المجال الحكومي وقطاع الأعمال، وعدد من أصحاب المشاريع والمبادرات الاجتماعية الفاعلة.
ويقام المنتدى في فندق بلازا في نيويورك ويهدف إلى مناقشة أفضل الوسائل لتكريس مفاهيم التسامح والسلام والنهوض بدور الشباب في تعزيز الحوار الحضاري، كما يبحث في كيفية الاستفادة من الأفكار الخلاقة واستثمار مصادر المعرفة المتعددة، من أجل بناء مجتمعات متعايشة مستقرة، وصولاً إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة في العالم ككل.

وسيتضمن المنتدى حلقات نقاشات وورش عمل لأكثر من 20 من الشباب من أصحاب المبادرات الملهمة والمشاريع الريادية المبتكرة، والتي تعرض أفضل الطرق العلمية والتجارب العملية لتفعيل قدرات الشباب، وتعزيز دورهم في إيجاد عالم متسامح ومعالجة المشكلات العالمية الملحة في الوقت الراهن.

كما يقدم المنتدى برنامجًا فكريًا ومعرفيًا ثريًا من خلال قائمة متحدثين رئيسيين تضم خبراء وشخصيات عالمية بارزة؛ منهم مايكل بلومبيرغ، مؤسس بلومبيرغ وبلومبيرغ الخيرية وعمدة مدينة نيويورك لثلاث دورات؛ ومادلين أولبرايت، أول وزيرة خارجية للولايات المتحدة الأميركية؛ والدكتور ديباك شوبرا، الخبير في مجال الصحة والتنمية البشرية؛ ومراد وهبة، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة.

وأكد أمين عام مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” الخيرية، بدر العساكر، أن الشباب في كل مكان هم مصدر الابتكار والإبداع وصنّاع الحلول للكثير من التحدّيات التي تواجه عالمنا اليوم. وهدفنا من هذا المنتدى هو إلقاء الضوء على طاقة الشباب ورفع معنوياتهم وتوفير منصّة لهم كي يساهموا من خلالها في إحداث أثر إيجابي في العالم”.

وأضاف “يمتلك الشباب في مختلف مناطق العالم العديد من الفرص التي يحاول هذا المنتدى اكتشافها وتهيئة البيئة الأمثل لاستثمارها، أكثر من نصف سكان العالم دون سن الثلاثين، أي ما يوازي ثلاثة مليارات و600 مليون نسمة تقريباً، لكنّ قوة الشباب لا تكمن فقط في عددهم، بل تكمن كذلك في طموحهم وإبداعهم ونظرتهم نحو تغيير واقع مجتمعاتهم بصورة إيجابية”.
الجدير بالذكر أن هذا المنتدى يعد أول فعالية دولية تنظمها مؤسسة (مسك) الخيرية التي أسسها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وذلك ضمن جهودها لتمكين الشباب السعودي من صنع تجارب واعدة من خلال اكتشاف وتطوير إبداعاتهم في مجالات متعددة بما يسهم في صنع التحول الاستراتيجي نحو مجتمع معرفي واقتصاد مزدهر.