قبل بدء العام الدراسي .. #التعليم تستعين بالمشاهير : تغريدات تواجه برد العصيمي

الخميس ١٤ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٢٠ صباحاً
قبل بدء العام الدراسي .. #التعليم تستعين بالمشاهير : تغريدات تواجه برد العصيمي

تحتاج المؤسسات الحكومية، في بعض الأحيان، للابتكار في تسويق الأنباء المرتبطة بها، وهو ما بادرت به وزارة الصحة، لتعقبها جهات أخرى، كان آخرها وزارة التعليم، التي تفاعل المشاهير مع وسمها “جاهز” في شأن العودة إلى الدراسة، على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ما أدى إلى استهداف أكبر شريحة مجتمعية ممكنة، بداية من الأمّهات، ووصولًا إلى الشباب الذي تغيّرت اهتماماته، حتى باتت الدراسة آخرها، والالتزام بالمقاعد لا يندرج تحتها.

إستراتيجية مبتكرة للوصول إلى شباب مبدع:

هذه الإستراتيجية المبتكرة، التي فتحت نوافذ العقول نحو المؤسسات التربوية، ساهم في تنفيذها هذه المرة، كل من الفنان والإعلامي فايز المالكي، الذي يحظى بشعبية واسعة النطاق، على المستوى المجتمع والأسري، فضلًا عن كونه من نجوم الإعلام الاجتماعي ، وأصحاب الرسالة التي تنتقل عبر الأثير إلى كل بيت، ما جعل مشاركته في وسم العودة إلى الدراسة، ذات أبعاد أخرى؛ إذ إنَّها ساهمت في تذكير أولياء الأمور بأهمّية التعليم، الذي ينتهي ببناء إنسان سوي، قادر على الإنتاج والتفاعل مع محيطه، وأن يكون فردًا ناجحًا وفاعلًا في المجال الذي تنتهي إليه رغباته في الحياة.

وخاطب المالكي الطلاب، مبرزًا المستقبل الذي تنتجه الدراسة، مبيّنًا “أخي الطالب، توقّع من كان جالسًا مكانك في الصف، أعطيك احتمالات هو الآن وزير أو طيار أو رئيس شركة أو طبيب أو ضابط كبير، بلدك تنتظرك خلك جاهز”.

هذه الكلمات المحفّزة، التي حملتها التغريدة إلى أكثر من ألفي أفق، وناقشها المواطنون بصور شتى رصدتها “المواطن” لكم، إن لم تسهم في تغيير مصير الطلاب، فهي على أقل تقدير، تفتح نوافذ العقول على أهمّية الدراسة، وصناعة المستقبل، الذي يبدأ منها وينطلق على سكّته المشعّة.

وأكّد المواطنون، أنَّ الرسائل الإيجابية التي أطلقت عبر وسم “جاهز”، تبعد الطلاب عن الإحباط الذي يصاحب أيام الدراسة الأولى، بل وتشجّعهم على الإبداع والابتكار، في بيئة تعليمية خصبة، ينهلون منها ما يبلور شخصياتهم، ويجعلهم أفرادًا منتجين في وطنهم.

ورصدت ” المواطن” تغريدات المشاهير والتي قوبلت بردود من متحدث التعليم مبارك العصيمي .

نجوم الكرة يشاركون بنهضة وعي شباب الوطن:

وساهم نجوم كرة القدم المخضرمين أيضًا في بثِّ الرسائل الإيجابية للطلاب والطالبات، التي تعزز علاقة الطلبة بمدارسهم، وتحثّهم على البداية الجادة، إذ غرّد النجم سامي الجابر، قائلًا: “الأسبوع القادم، يعود أبناؤنا وبناتنا لمقاعد الدراسة، كل التوفيق لهم بعام دراسي مليء بالنجاحات إن شاء الله، من اليوم كن #جاهز للعمل والتحصيل”.

وبدوره، وجّه الشعاع المضيء ماجد عبدالله رسالة للطلاب، عبر وسم “جاهز”، على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، داعيًا إياهم إلى التميّز والاستمتاع بالنجاح، إذ غرّد عبر حسابه قائلًا: “الأسبوع القادم تبدأ الدراسة، كن أنت الأول دائمًا واستمتع بالنجاح الذي ستحققه بإذن الله”.

إدارات التعليم توجّه رسائلها للتربويين:

وحمل الوسم أيضًا رسائل للتربويين، القائمين على رعاية أبنائنا الطلبة، والذين يحملون على عاتقهم مسؤولية النهوض بعقول أبناء الوطن، وصولًا إلى المستقبل المشرق الذي ينتظرهم.

ومن تلك الرسائل، كانت تغريدة لإدارة تعليم الطائف، جاء فيها: “أَخي المُعلّم.. أُخْتِي المُعَلّمَة كُنْ القُدْوَةَ الحَسَنَةَ تَقْدِيرًا لِمَكَانَتِك”، بينما غرّدت نظيرتها في جدة بالقول: “نرحب بالمعلمين والمعلمات وقادة وقائدات المدارس والإداريين والإداريات والمشرفين والمشرفات، متمنين لهم عودًا حميدًا”.

وعلى خطى إدارتي التعليم في جدّة والطائف، غرّدت إدارة الجوف: “أخي المعلم.. أختي المعلمة.. عودًا حميدًا.. وبكم تنهض الأمم”، فيما كتب حساب إدارة عسير: “المعلمون والمعلمات: هنيئًا لكم بسمو رسالتكم، وعظم دوركم، وشرف مهنتكم.. أهلًا بعودتكم”.