قطر تروّج للكذب كما تروّج للإرهاب .. تنظيم الحمدين يهرب إلى الأمام من مواجهة حقيقته الخائنة

الأحد ١٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٢١ مساءً
قطر تروّج للكذب كما تروّج للإرهاب .. تنظيم الحمدين يهرب إلى الأمام من مواجهة حقيقته الخائنة

يجد المطّلع على ملف مقاطعة قطر من طرف الرباعي الداعي لمكافحة الإرهاب، والتي انطلقت في الخامس من حزيران/يونيو 2017، ثلاثة أسباب دفعت قطر إلى استغلال المنصات الدولية لترويج الكذب، أوّلاً هروب الدوحة من حل أزمتها، والثاني اختيارها للتصعيد، وأخيرًا كشف مواصلتها للإرهاب.

ومنذ بدء المقاطعة المفروضة على قطر، وإبداء الدوحة موقفها الرافض للمطالب المقدمة إليها، تستند الدوحة إلى منصات دولية من أجل الترويج لأكاذيبها، ومواقفها ضد دول المقاطعة، مستغلة في ذلك بعض الجهات، وكذا قدراتها المالية في شراء المواقف لخداع الرأي العام العالمي من خلال محاولة تجميل وجه السلطات القطرية، الذي أسقطت دول المقاطعة القناع عنه، وأعلنت بما لديها من أدلة وأسانيد دامغة عن الدعم والتمويل القطري للإرهاب.

 

الهجوم المعاكس الفاشل:

تمسكًا منها بدعم وتمويل الإرهاب، أكّد اعتماد الدوحة على منصات دولية، نهجها في محاولات الهجوم المعاكس، والتصعيد ضد دول المقاطعة، والتنكر لمطالبها ورفضها كلية، وهو الامر الذي رسّخه أيضًا الارتماء في أحضان تركيا وإيران، والاستقواء بهما في مواجهة أشقائها العرب، وعمقها الاستراتيجي الأول خليجيًا.

وجاء اعتماد الدوحة على منصات دولية لترويج أكاذيبها ومواقفها ضد دول المقاطعة، في ظل مساعيها للهروب من المطالب المقدمة، ومحاولاتها للتصعيد، وفي ضوء وإطار دعمها للعناصر والتنظيمات الإرهابية، إذ وجدت قطر الفرصة سانحة لدى بعض الدوائر الدولية، لاسيما أنها تعمل كوكيل لدول وجهات بعينها لتفتيت المنطقة، وتقوم تلك الدول بدعمها ومساندتها على الصعيد الدولي.

وتأمل الدوحة، من مساعيها الاستفزازية، في استدراج دول المقاطعة لردود فعل انفعالية، خارج الضوابط الحاكمة لهذا الأمر، وهو ما لم ولن يحدث، فالمسألة برمتها تحتاج إلى العمل بالآليات القانونية التي يفهمها العالم لإدانة قطر بشكل أوسع، حتى لو استغرق ذلك وقتًا طويلًا، لتكون كل دول العالم لديها قناعة كاملة بأنَّ قطر متورطة في دعم ومساندة الإرهاب.

 

رشاوى لترويج الكذب:

واستعانت الدوحة، بمنصات دولية للترويج للكذب. كما لجأت لدفع رشاوى لعدد من الوسائل الإعلامية، وعدد من الجهات السياسية والمسؤولين الأجانب، بغي تأمين مواقف داعمة لها والترويج إليها، وذلك في ظل إصرار قطر على سياساتها في المنطقة ورفضها للانصياع لمطالب دول المقاطعة.

إلا أنَّ تنظيم الحمدين، أغفل احتمال الفشل، متناسيًا أنَّ دعم وتمويل قطر للإرهاب أصبح واضحًا للجميع، وهي المراهقة السياسية التي يعدُّ التخبّط سمتها الأولى، إذ إنَّ الدوحة تستنزف أدواتها كافة، وترتكز على علاقاتها بإيران وتركيا، لمواجهة أشقائها العرب، والتنصل من تعهداتها السابقة، التي سبق وأقرها تميم في قمة الرياض، والاتفاق التكميلي بعدها.
سياسة خاوية:

ودفع هروب الدوحة من حل أزمتها، لافتراء الكذب عبر منصات دولية مأجورة، مقابل ثمن باهظ لإصرارها على دعم الإرهاب، وإحباط مساعي الحل، فالسياسة القطرية تبدو خاوية وفارغة، لاسيّما أنّها تعتمد على شراء ذمم بعض الإعلاميين الراقصين على الحبال المشدودة، والذين يتمايلون مع الرياح، لتلفيق الأكاذيب ضد الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، وهذا يؤشر بوضوح على مراوغتها في حل الأزمة، وتمسكها بدعم الإرهاب، فضلاً عن طمعها في البقاء في دائرة الحدث، واستمرار بث الفوضى في عواصم جيرانها العرب، والسعي لضرب أمنها واستقرارها.

وتحاول القيادة القطرية، خداع العالم من خلال الأكاذيب ومحاولات تسويق مواقف أخلاقية، بإظهار حرصها على حل الأزمة بلغة الحوار مع دول المقاطعة، غير أنها في حقيقة الأمر تخذل شعبها أولاً، وتتنكّر لمبادئ الأخوة والجوار، بالاصطفاف في ركب المنظمات الإرهابية، ودعمها وتمويلها، ومحاولة العبث بأمن واستقرار جيرانها، إذ إنَّ تنظيم الحمدين، يتمسّك بدعم الإرهاب كورقة أخيرة له، لإنقاذه من أزمته، بزيادة العبث بالدول العربية، ونشر الفتن والقلاقل، بغية التغطية على الضربة الموجعة التي تتلقها قطر من الدول العربية بعد قرار المقاطعة.

 

تهرّب من الحلِّ العربي:

وتتهرب قطر من الحل العربيّ، على أمل كسب المزيد من الوقت، ظناً منها حسب صانعي سياستها الخبيثة، الحصول على الفرص لتفكيك مواقف الدول المقاطعة، والاستفراد بدول أخرى.

ودأبت قطر، منذ تفجر الأزمة، على محاولات الهروب للأمام، والبحث عن طوق نجاة، لأنها تعلم والعالم كله، دعمها لجماعات الإسلام السياسي الذي توسع ليفرخ ميليشيات غير إسلامية، لذا تسعى الدوحة إلى توسيع رقعة الزيت، واضعة رأسها في الرمال، وتوجيه الاتّهامات الباطلة لكل من يواجهها بحقيقتها الخبيثة التآمرية.