#قطر_ترضخ_لشروط_الدول_الأربع .. الدوحة تتنفس الصعداء

الخميس ٧ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٣٠ مساءً
#قطر_ترضخ_لشروط_الدول_الأربع .. الدوحة تتنفس الصعداء

صاغرة، عادت الدوحة إلى جادة الصواب، وتخلّت عن العنجهية والمراهقة السياسية، إذ أعلن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أنَّ قطر وافقت على مطالب الرباعي الداعي لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، بغية إنهاء المقاطعة التي فرضت عليها من الخامس من حزيران/يونيو الماضي، أي قبل 3 أشهر.

الشيخ صباح: الدوحة تلبي المطالب ونحتاج للتباحث

وأعرب ‏أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عن تفاؤله بحل أزمة قطر قريباً جداً، معلنًا في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، أنَّ “‏قطر مستعدة لتلبية المطالب الـ 13 التي قدمتها الدول الأربع، ونحتاج للجلوس معاً للتباحث، لدينا تأكيد من قطر أنها مستعدة لبحث المطالب التي قدمت لها كافة”.

وأشار الصباح إلى أنَّ “دولة الكويت أكثر من تعرض لحملات إعلامية من قطر”، لافتًا إلى أنَّ “الأمل في حل أزمة قطر لم ينته بعد”.

ومن جهته، ثمّن ترامب، وساطة أمير الكويت في أزمة قطر، مؤكّدًا استعداده للمساعدة. ‏وأضاف: “الملك سلمان صديق مقرب لي وتحدثت معه عن مواضيع عدة، ومنها مكافحة الإرهاب”.

الشعب القطري سيعود إلى حاضنته العربية:

وأعرب مواطنون خليجيون، عن فرحتهم بهذا التقدّم في الأزمة القطرية التي امتد أمدها 3 أشهر، مبدين أملهم في أن يكف تنظيم الحمدين عن ألاعيبه التي مارسها على مدار 21 عامًا.

وأكّد النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رصدت “المواطن” ردود فعلهم، أنَّ الأزمة القطرية، كانت تشكّل هاجسًا للشعوب التي تربطها علاقات أسرية وقبلية مع الشعب القطري، لا سيّما أنَّ قيادته لم تأبه يومًا بمصلحة الأبرياء.

وأبرز المغرّدون عبر وسم #قطر_ترضخ_لشروط_الدول_الأربع، أنَّ السلطة القطرية، استهانت بالمقاطعة التي فرضت عليها، وارتمت في أحضان الأعداء، إلا أنّها سرعان ما أدركت أنَّ الحق أحق أن يتّبع.