#قطر_تعتقل_بريك_بن_هادي بتهمة الحج وبيت شعر أشاد بالمملكة!

الإثنين ١١ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:١٣ صباحاً
#قطر_تعتقل_بريك_بن_هادي بتهمة الحج وبيت شعر أشاد بالمملكة!

بأي ذنب اعتُقل؟!.. دار هذا السؤال في رأس كل من علم بنبأ اعتقال الشاعر القطري، بريك بن هادي، بعد عودته من أداء مناسك الحج في المملكة، ولكن الحقيقة الصادمة أن التهمة كانت الإشادة بما قدمته المملكة من تسهيلات لضيوف الرحمن، وظهوره على شاشة الإخبارية وهو يرحب بهذه الاستعدادات، ولكن يبدو أن حديث الشاعر القطري حل على جرح قطر فزاده التهابًا ليسبب لتميم قطر الجنون ويدفعه للتوجيه باعتقال الشاعر بمجرد وصوله إلى الدوحة.

ولف الغموض مصير الشاعر القطري بريك بن هادي، بعد أن أدى مناسك الحج لهذا العام، حيث كان واحدًا من 1300 حاج قطري أدوا مناسك الحج هذا العام.

وبرز اسم بريك بن هادي بعد أن كتب بيتي شعر مدح فيهما المملكة وقادتها، وتنظيمها لمواسم الحج وخدمة الحجاج، حيث نشر عبر حسابه في موقع “تويتر”، “يابو فهد يا ميّسر حج خلق الله، كثرت علوم العرب والواقع الفيصل، أرضيت حجاج بيت الله لوجه الله، الله يديمك ويسلم خالد الفيصل”.

وتعجب الكاتب الصحافي عبدالعزيز المريسل، من القبض على الشاعر، حيث قال: “ما الذي فعله الشاعر القطري بريك بن هادي ليتم اعتقاله بعد عودته من الحج إلى قطر؟! حتى البيتين لا يوجد فيهما ما يمس قطر”.

وبتغريدة غاضبة كتب حسام: “حتى الحيوانات لا يفعلون مثلهم وبكل بساطة هذه هي حكومة قطر (تظلم، ترتشي، تمول، تحرّض) كل هذه الصفات السيئة فيهم”.

ودعا قاسم: “الله يصبّر إخواننا شعب قطر على حكومتهم الضالة.. نصركم قريب إن شاء الله”.

كما دعا محمد النبوي: “الله يفك عوقه، وينتقم من يتيم ومرتزقته”.

وتقاطع المملكة والإمارات والبحرين ومصر قطر بسبب دعمها للإرهاب والتطرف في المنطقة.